أخبار الآن | بيروت – لبنان (أ ف ب)

أكد رئيس الوزراء اللبناني السابق، سعد الحريري، أن المعلومات التي جرى تداولها حول الانفجار الذي وقع بالقرب من موكبه أثناء زيارته البقاع اللبنانية قبل أسبوع صحيحة.

وأوضح الحريري في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع “تويتر”، أن الأجهزة الأمنية أبلغته بحادثة الانفجار، لافتاً إلى أن موكبه لم يتعرض لأي اعتداء.

وقال الحريري: “منعاً لأي استغلال في ظل التشنج السائد في البلاد، كان القرار بالتكتم على الأمر وانتظار نتائج تحقيقات الأجهزة الأمنية المختصة”.

وفي خصوص الموضوع، أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، بياناً، أشارت فيه إلى أنه بتاريخ 17 الجاري، وتزامناً مع تواجد دولة الرئيس سعد الحريري في منطقة البقاع الأوسط، شاهد أحد المواطنين انفجار جسم غريب في الجو وسقوطه على الأرض فعمد إاة الابلاغ عن ذلك.

وأضاف البيان: “بناءً عليه، تم اتخاذ الاجراءات العملانية المباشرة بحيث بدأت شعبة المعلومات التحقيقات بإشراف القضاء المختص وبسرية تامة حرصاً على عدم استغلال الحادث بسبب الأوضاع السائدة في البلاد، كونه قد تبين أن موكب دولة الرئيس سعد الحريري لم يتعرض لأي حادث مباشر أثناء تواجده في المنطقة التي كان يقوم بزيارتها”.

وأكدت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، أنه منذ تاريخ حصول الحادث، ما زالت التحقيقات مستمرة وبسرية تامة توصلاً لبيان جميع المعطيات المحيطة بما جرى في المنطقة في ذلك الحين.

مصدر الصورة: Reuters
للمزيد:

قرقاش: حزب الله يملك فعلياً جيشاً داخل دولة لبنان