أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة  thenational

 

هزت جائحة كورونا العالم بطرق عديدة، ماليا ونفسيا. وقد تأثرت المؤسسات الثقافية أيضًا.

بالنسبة إلى متحف اللوفر أبو ظبي ، سيكون أحد الاختلافات الملحوظة هو قدرته البنيوية ، حيث يعمل المتحف وبقية المواقع الثقافية في أبوظبي بنسبة 40 في المائة ونظام حجز جديد يتطلب من الزائرين جدولة فترات زمنية ، ثلاث ساعات كحد أقصى.

في الذكرى السنوية الثانية له في نوفمبر(تشرين الثاني ) ، أشاد المتحف بسجله الترحيبي بمليوني زائر منذ افتتاحه في عام 2017. مع إرشادات Covid-19 الجديدة ، بالإضافة إلى قيود السفر ، يعرف مدير المتحف مانويل راباتيه أن مقاييس النجاح السابقة يجب أن يُنظر إليها من خلال عدسة مختلفة.

“لقد كان عدد الاقدام دائمًا الطريقة الأكثر وضوحًا وملموسة لقياس النجاح ، ولكن يتم الآن تحديها. بين القيود المفروضة على النقل والقيود الخاصة بنا التي نضعها للتأكد من أن التجربة آمنة ، سيكون هناك بالطبع انخفاض حاد في ذلك.”

حتمًا ، أصبحت “البصمة الرقمية” للمتحف ، مثل زيارات الموقع الإلكتروني والتطبيقات ، أكثر أهمية الآن. عزز متحف اللوفر أبوظبي موارده على الإنترنت ، مثل إطلاق بودكاست سينمائي لسنا وحدنا من Soundwalk Collective وجولة افتراضية في معرضه الحالي Furusiyya: The Art of Chivalry بين الشرق والغرب.

ويضيف راباتيه أن أهداف المتحف تشمل قضايا مثل إمكانية الوصول والتواصل. “إن أحد مؤشرات الأداء الرئيسية لدينا هو سهولة الوصول للأشخاص ذوي الإصرار. يقول: “يجب أن يكون المتحف العالمي متاحًا للجميع” ، مشيرًا إلى أن المتحف لديه أدلة جديدة للسمع وضعاف البصر.

مثال آخر على النجاح النوعي للمتحف هو انتشاره التعليمي ، والذي يتضمن الرحلات المدرسية المتكررة والتعاون مع جامعات مثل جامعة نيويورك أبوظبي لمبادرات البحث.

مع استمرار المدارس في التعلم عن بعد حتى نهاية هذا العام وربما في العام المقبل بالنسبة للبعض ، يقول راباتيه إن متحف اللوفر أبوظبي يدرس الآن كيف يمكنه تسخير أدواته الرقمية نحو المبادرات التعليمية.

يشرح راباتيه: “هناك نقاش عالمي مستمر ، لكنني لا أعتقد أنه قد حان الآن. أعتقد أنها أيضًا مسألة مسار التاريخ والحضارة. في متحف اللوفر أبو ظبي ، هناك قصص جيدة للإلهام ، ولكن في بعض الأحيان هناك قصص عن أشخاص يسرقون أشياء ، أشياء متحركة ، مجموعات من الفنانين تتغير. نريد أن نظهر تعقيد تاريخ الفن والاختلافات والقصة العالمية “.

بالنسبة لرباتيه ، تبقى مهمة اللوفر أبوظبي عبر الثقافات كما هي. “لكل متحف تفويض. له مكانة في المجتمع. في اللوفر أبوظبي ، نحاول إظهار جمال التبادل وحوار الثقافات والحضارات. نشارك في هذا النقاش بأدواتنا … تحليلنا على 10000 سنة من التاريخ “.

 

الإمارات تقرر تمديد التأشيرة السياحية إلى 5 سنوات

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

متحف برادو بمدريد يستقبل الزوار مجددا بعد إغلاق ثلاثة أشهر بسبب كورونا

بالفيديو: كرواتي يحول حلمه الى حقيقة .. متحف بمساحة 1 كلم