أخبار الآن| السليمانية – العراق – (خاص)

بالرغم من اندثار وهزيمة تنظيم داعش وتشتت عناصره، إلا أن جرائم التنظيم مستمرة بحق الأقليات بل وتتكشف بعض تفاصيلِها أكثرَ فأكثر ، كما أن التنظيم ما زال يُشكلُ خطرا لوجود الأقليات في العراق.

وفي هذا السياق أشارت النائب في البرلمان العراقي ريزان الشيخ الى أن داعش يَتَّبِع طريقةً مُمَنهجة لطرد الأقلياتِ من مناطقها تارةً بالترهيب وتارةً أخرى بقوة السلاح، وأن التنظيمَ الإرهابي يتعامل بطريقة حيوانية مع النساء، وأوضحت كيف تم شنُ الهجمات بشكلٍ منظم على أقليةِ الكاكائيين.

النائب الشيخ أعلنت أن عناصرَ داعش قد تشُن هجماتً جديدة على الأقليات في ديالى أو نَيْنَوى, وأيضا في مناطقٍ مُتنازعُ عليها , وتحديدا ما بين بغداد وأربيل, ما يزيد من احتمالية تعرُضِ سُكانِها لخطر الإبادة والجرائم.

وأحصت الشيخ عدد السيدات الإيزيديات والتركمان المحتجزات من قبل داعش، مشيرةً الى جرائمٍ إنسانية تم ارتكابها بحقِ أولئك السيدات، كما أكدت أن داعش يَعْتبر الأكراد اعداءا له، ويسعى لاستهداف المناطق الكردية عبر شن هجمات ضد سكانها.

أما عن محاكمة عناصرَ داعش دولياً جراء تلك الجرائم بحق الأقليات، فتُوضح الشيخ أنه ينبغي اتخاذُ بعض الإجراءات الإدارية , مضيفة أن هناك أسبابا عدة تعيق ذلك.

مصدر الصورة : خاص

المزيد  مجلس الأمن يدرس فتح معبر العراق لإدخال مساعدات لسوريا