أخبار الآن | الرياض – السعودية (متابعات)

أعلنت شركة “أمازون الأمريكية” عن إطلاق موقع ”Amazon.sa ” المتجر الإلكتروني المخصص لعملاء وزبائن السعودية، والذي يضم ملايين المنتجات الإلكترونية والملابس والأحذية وأدوات المطبخ وغيرها الكثير.

وتعتبر “أمازون” من أبرز الشركات المحلية والعالمية، بما في ذلك المنتجات المتوفرة على متجر أمازون الأمريكي، ويوفر الموقع الجديد للعملاء تجربة تسوق ممتعة وبأسعار منافسة، حيث يمكنهم الاختيار من ضمن تشكيلة واسعة من المنتجات تتوزع على 34 قسم، بما في ذلك المواد الغذائية.

أمازون تنطلق في السعودية باللغتين العربية والإنجليزية

هذا وأطلقت شركة “أمازون”، التطبيق الخاص بها في المملكة العربية السعودية باللغتين “العربية والإنجليزية”، للتسهيل على الزبائن في عملية الطلب والشراء، كما ويوفر تطبيق أمازون في السعودية ميزة البحث الدقيق عن المنتجات، ويوصل المستهلِك للمنتج المعروض بشكل “مميز ودقيق” .

أمازون السعودية يوفر 3 مراكز لخدمات الشحن و11 محطة توصيل لجميع انحاء المملكة

وذكرت أمازون السعودية، أنها وفرت 3 مراكز لشحن البضائع في المملكة العربية السعودية، ووفرت أيضاً 11 محطة توصيل لجميع مناطق السعودية، كما ووفرت ما يقارب 1400 موظف في جميع المحطات تشكل النساء ما نسبته 40% من مجموع الموظفين بهدف توفير خدمات التوصيل السريع للزبائن.

ونشرت أمازون، محطاتها في المحافظات المركزية مثل “الرياض ومكة وجازان”، وغيرها من المدن الكبيرة .

احتفاء كبير لانطلاق شركة أمازون في المملكة السعودية بعد طول انتظار

وفي ذات السياق، قال نائب رئيس موقع أمازون، إن الشركة سعيدة بهذا الإنجاز لوصولها للسوق الأكبر عربيا من حيث الحجم والقدرة الشرائية، حيث استطاعت الشركة الوصول إلى أكبر تجمع عربي في منطقة الشرق الأوسط.

وبدوره، أعرب المدير التنفيذي للمدفوعات في المملكة العربية السعودية، زياد يوسف، عن سعادته البالغة وبارك هذه الخطوة، والتي من شأنها أن تعزز آفاق المدفوعات الرقمية في المملكة ، والتي تساهم في إنجاح مخططات السعودية في هذا المضمار .

أمازون تنطلق في السعودية بدلا من موقع سوق

وجاءت خطوة إعادة توجيه عملاء الموقع الإلكتروني “سوق دوت كوم” إلى موقع “أمازون” كإجراء تكميلي لاستحواذ شركة أمازون على موقع سوق عام 2017، حيث تم تحويل كل المعلومات الخاصة بحسابات عملاء موقع “سوق” الحالي، القوائم المفضلة والطلبات وعناوين الإيصال و طرق الدفع، وخدمة دعم العملاء والرد على الاستفسارات إلى حسابات جديدة على موقع ” Amazon.sa ” الجديد.

هل سيكون أمازون برايم متوفراً في السعودية

وبالحديث عن أمازون برايم ، المعروض في الإمارات العربية المتحدة، فهو غير متوفر بعد في السعودية، حيث صرح ممثل عن أمازون لأحدى وسائل الإعلام بأن الشركة تعمل باستمرار على إضافة وتحسين الخدمات لعملائنا، ولكن ليس لدينا ما نعلن عنه حاليًا بشأن أمازون برايم.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً:

تعرفوا إلى مواصفات هاتف ”P Smart S“ الجديد من ”هواوي“