أخبار الآن | الإمارات – وكالات

كشفت النسخة الـ20 من مؤشر “إيدلمان للثقة 2020” أنّ “التعامل الناجح مع جائحة كورونا، ساهم في تعزيز الثقة بحكومة الإمارات، فارتفعت بمعدل 11 نقطة، لتصل إلى أعلى مستوياتها، وتبلغ 65%، ما يجعل حكومة الإمارات العربية المتحدة من أكثر الحكومات والجهات موثوقية على مستوى العالم”.

كذلك، احتلت حكومة الدولة مركز الصدارة في مجال الكفاءة والأخلاق لجهودها في التحالفات الدولية، وسياسات الدفاع، بالإضافة إلى توفير بنية تحتية آمنة ومعاصرة، وتنظيم التكنولوجيات الناشئة. وأوضح تقرير “مؤشر إيدلمان للثقة”، أن “55% من المشاركين، أشاروا إلى أن الحكومة المحلية تخدم مصلحة الجميع بالتساوي”.

ومع هذا، فقد ارتفعت الثقة بالشركات، بمعدل 4 نقاط، وأشاد التقرير بالخطوات التي اتخذتها الشركات والرؤساء التنفيذيون، لمساعدة من طالتهم تداعيات الجائحة.

وارتكز التقرير على نتائج دراسة أجرتها شركة “إيدلمان” الاستشارية المعنية بتحليل البيانات، وشملت 34 ألف مشارك في 28 سوقاً، بمشاركة تايلاند وكينيا للمرة الأولى. ويرصد “مؤشر إيدلمان للثقة” مستويات ثقة الشعوب في الحكومات المركزية والمحلية، الإعلام، الشركات التجارية، المنظمات غير الحكومية، وغيرها من العوامل المؤثرة في سير الحياة اليومية للشعوب.

وتوصلت النتائج الأخرى المتعلقة بالجمهور المطلع أنه يثق بالقدرات المحلية الخاصة بالجهات الأربع: الحكومة 81%، والشركات بنحو 78%، والمنظمات غير الحكومية 76%، ووسائل الإعلام 64%. كذلك، يرى 70% من الناس أن وتيرة التغيير، خاصة في مجال التكنولوجيا، تجري بسرعة كبيرة.

الإمارات في صدارة عالمية في فحوصات كورونا

من بين الأمثلة الناجحة في العالم تعد دولة الإمارات منذ بداية الأزمة من الأوائل في توفير الفحوصات لأكبر عدد من السكان مسجلة أرقاما استثنائية على المستوى العالمي مقارنة بعدد سكانها وبالتالي أعداد أكبر من المتعافين. حيث تخطط دولة الإمارات لإجراء فحوصات فيروس كورونا المستجد لكافة سكانها من المواطنين والوافدين.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الإمارات: 38 ألف فحص كورونا و732 حالة شفاء