أخبار الآن | دمشق – سوريا ( متابعات )

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، دخول قانون “قيصر” حيز التنفيذ بشكل رسمي، ضد النظام السوري، والذي يهدف للضغط على الأخير حتى تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2254 القاضي بتحقيق الانتقال السياسي في سوريا.

وقالت السفارة الأمريكية بدمشق على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، إنّه “مع دخول العقوبات حيز التنفيذ بموجب قانون قيصر، تواصل الولايات المتحدة إلتزامها بضمان وصول الدعم الإنساني الدولي للمدنيين الموجودين في سوريا من خلال التنسيق الوثيق بين الشركاء الدوليين”.

وكان من المقرر، أن يدخل قانون “قيصر” الذي فرضته أمريكا على النظام السوري حيز التنفيذ غدا الأربعاء 17 حزيران 2020، ويهدف القانون من خلال العقوبات إلى عدم بقاء بشار الأسد في السطلة إلى أجل غير مسمى، وإلى زيادة العزلة المالية والاقتصادية والسياسية التي يعاني منها النظام السوري، ومحاصرة ومعاقبة حلفائه بغية إجباره على القبول بالحل السياسي بسوريا.

هل سيدمر قانون قيصر الاقتصاد السوري؟

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وجهت الأربعاء 10 حزيران 2020، رسالة جديدة لبشار الأسد تضعه فيها بين خيارين لا ثالث لهما، إما تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2254 القاضي بتحقيق الانتقال السياسي في سوريا، أو فرض المزيد من الضغوط عليه.

 

مصدر الصورة: REUTERS

إقرأ أيضاً:

كيف أثر تراجع الليرة على الحياة المعيشية للسوريين؟