أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( وكالات )

حلت دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن أفضل 11 دولة في مكافحة فيروس كورونا المستجد والتعامل معه عالمياً، حسب لمجلة “تايم” الأمريكية نشرته على موقعها الجمعة.

وأشار التقرير إلى نجاح الجهود الإماراتية في احتواء الفيروس داخل البلاد، لتحقق معدلاً منخفضاً من الوفيات، إذ سجلت 284 حالة وفاة من إجمالي 40 ألف و507 حالات إصابة. ولفتت “تايم” إلى أن هذه الجهود الحثيثة لمواجهة المرض، قد أتت وسط ظروف خارجية ودولية معقدة، أبرزها التراجع الكبير في أسعار النفط، فضلاً عن ارتباك سلاسل التوريد العالمية بسبب حالات الاغلاق المتزامنة جراء كورونا.

وحددت المجلة في تقريريها، مجموعة المعايير الأساسية التي اتبعتها لتقييم جهود الدول في الاستجابة لفيروس كورونا، ومنها إجراءات التباعد الاجتماعي والحجر العام وحظر التجول ومنع التجمعات والاحتفالات وجهود عمليات التعقيم، ومواجهة الشائعات. واشارت إلى أن الإمارات نجحت في الحد من الوفيات بشكلٍ لافت.

وتضمن اللائحة التي أعدتها المجلة دولاً مثل ألمانيا وكورويا الجنوبية وتايوان واليونان وسنغافورة واستراليا وأيسلندا وكندا.

واعتمدت المجلة المعايير نفسها في اختيارها للدول الـ10 الأخرى باللائحة التي شاركت بإعدادها مجموعة “Eurasia Group” المتخصصة منذ تأسيسها في 1998 بنشر تقارير عن المخاطر المتنوعة.

وكانت الإمارات أعلنت، الجمعة، إجراء أكثر من 44,000 فحص جديد للكشف عن المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

وقالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات إن تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الدولة وتوسيع نطاق الفحوصات ساهم في الكشف عن 513 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، مشيرة إلى شفاء 712 حالة جديدة ليصل إجمالي المتعافين في الدولة إلى 25,946 حالة.

أقرا ايضا : 

فاوتشي يحذر: ارتفاع إصابات كورونا في أمريكا قد يخرج عن السيطرة