أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( وام)

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم السبت، عن إجراء أكثر من 40 ألف فحص جديد على فئات مختلفة في المجتمع، بهدف الاكتشاف المبكر لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأضافت الوزارة في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، أن تكثيف إجراءات التقصي والفحص في دولة الإمارات وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى دولة الإمارات ساهم في الكشف عن 491 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة جميعها حالات مستقرة، وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 41990 حالة.

وأعلنت الوزارة عن شفاء 815 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى ليبلغ مجموع حالات الشفاء في دولة الإمارات 26761 حالة.

وأعلنت الوزارة أيضا عن وفاة مصاب واحد وذلك من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ عدد الوفيات في دولة الإمارات 288 حالة وفاة.

وأعربت وزارة الصحة و وقاية المجتمع الإماراتية عن أسفها وخالص تعازيها و مواساتها لذوي المتوفي وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مهيبة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية و التقيد بالتعليمات و الالتزام بالتباعد الاجتماعي ضمانا لصحة و سلامة الجميع.

أقرا ايضا : 

اعتباراً من الغد.. موظفو حكومة دبي يستأنفون أعمالهم من مكاتبهم بنسبة 100%