مصر تبحث سبل توفير لقاح جديد لكرونا في سبتمبر

أخبار عربية

FILES-US-HEALTH-VIRUS-REMDESIVIR

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

أكد مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية، محمد عوض تاج الدين، يوم الخميس، أن الكثير من دول العالم تعمل جاهدة للوصول للقاح لفيروس كورونا، فيما يظل هناك عقار أبرز من البقية تقول جامعة أكسفورد إنه سيُطرح بالأسواق في شهر ايلول/سبتمبر المقبل.

وأوضح تاج الدين، خلال تصريحات لوسائل إعلام مصرية، أن هناك تواصل مستمر مع جامعة أكسفورد والمؤسسة العالمية للقاحات وهي المعنية بتوزيع وتوفير اللقاحات لجميع أنحاء العالم بصورة عادلة ومتوازنة.

وأضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد تحدث من قبل مع رئيس وزراء بريطانيا ومجموعة من الرؤساء عبر “الفيديو كونفرانس” لمناقشة الأمر.

وشدد على أن الرئيس المصري يتابع ملف أزمة كورونا على مدار الساعة ويبحث كافة الإمكانيات المتاحة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين والعقاقير وأسرة للمواطنين المحتاجين للرعاية.

مصر تخفف الإغلاق وتعلن عودة رحلات السياحة 1يوليو

 

وتابع: “الملف مفتوح من جميع نواحيه باهتمام الرئيس السيسي ومجلس الوزراء وكل المسؤولين لتنفيذ هذه التوجيهات حتى يجد كل المواطنين الرعاية”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل 1442 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” و35 حالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 39 ألفًا و726 إصابة.

وذكرت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 12 ألفًا و26 حالة، من ضمنهم 10691 متعافيا.

مصدر الصورة: story blocks

إقرأ أيضاً:

مصر تسجل 1442 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد