أخبار الآن | ريف الحسكة- سوريا (بيان لقوات سوريا الديمقراطية)

أفاد بيان للقيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية، بأنها بدأت حملة ردع الإرهاب بتاريخ (4/ حزيران/2020) في الجغرافية الممتدة من ريف الحسكة الجنوبي في منطقة الدشيشة المتاخمة للحدود العراقية والممتدة إلى تخوم منطقة الباغوز تماشياً مع نهر الفرات والخابور في ريف دير الزور، وانتهت مرحلتها الأولى، اليوم الأربعاء بتاريخ (10/حزيران/2020).

أضاف البيان أنه الحملة جرت بتنسيق عسكري بين قوات سوريا الديمقراطية والحكومة العراقية وبمشاركة قوات التحالف, لتأمين المناطق الحدودية والحفاظ على السلم الأهلي وتأمين حياة الناس من هجمات خلايا داعش التي ازداد نشاطها مؤخراً، حيث مشطت قوات سوريا الديمقراطية ما يقارب 175كم طولاً و60كم عرضاً، شملت أكثر من 150 قرية ومزرعة.

وداهمت قوات الكوماندوس والتحالف 56 موقعاً وهدفاً لخلايا داعش، وخلال عمليات المداهمة والتمشيط,  ألقت القوات القبض على 110 إرهابياً ومشتبهاً به بالتعامل مع الخلايا.

كما ضبطت قوات سوريا الديمقراطية كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة من بينها مسدسات بكواتم للصوت، فضلا عن كميات من المواد التي تدخل في صنع المتفجرات , وكميات كبيرة من مواد متفجرة محلية الصنع،

هذا وتعرضت فرقة من القوات خلال عمليات التمشيط، لمقاومة من إحدى الخلايا وتعاملت معها القوات بشكل عسكري، وتمت السيطرة على الوضع.

وأفاد البيان بأنه لا خسائر أو إصابات في صفوف القوات خلال فترة الحملة.

 

إقرأ أيضاً:

قتل 59 شخصاً في هجوم إرهابي في شمال شرق نيجيريا