أخبار الآن | ليبيا (رويترز)

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا في وقت متأخر، الثلاثاء، استمرار حالة القوة القاهرة وإغلاق الإنتاج في حقل الشرارة النفطي.

وطالبت المؤسسة المملوكة للدولة في بيان المجموعة المسلحة التي اقتحمت الحقل يوم الاثنين بمغادرته فورا والسماح بعودة العمل والإنتاج دون أي قيد أو شرط.

وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله في بيان ”المؤسسة ملتزمة بسيادة القانون ولن تسمح بترهيب العاملين والعبث بالقطاع ومنشآت البلاد النفطية… استمرار هذه التصرفات الإجرامية ستدفع المؤسسة للبحث في الخيارات الأخرى المتاحة لديها لإعادة فتح جميع منشآتها المغلقة حالية في كافة أرجاء البلاد“.

وفي سياق منفصل، طالب الممثّل الأعلى للاتّحاد الأوروبي ووزراء خارجية كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا “بإلحاح” أطراف النزاع الليبي بوقف إطلاق النار، كما أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، مساء الثلاثاء.

وقالت الوزارة في بيان إنّ المسؤولين الأربعة “يطالبون بإلحاح كل الأطراف الليبية والدولية بوقف كلّ العمليات العسكرية بصورة فعّالة وفورية وبالانخراط بطريقة بنّاءة في المفاوضات”.

وأضاف البيان أنّ “هذه الجهود يجب أن تقود كل الأطراف إلى الاتفاق سريعاً على وقف لإطلاق النار يلحظ خصوصاً انسحاباً من كل المناطق الليبية لكل القوات الأجنبية والمرتزقة والأعتدة العسكرية التي أرسلت في انتهاك لحظر الأسلحة المفروض من قبل الأمم المتّحدة”.

مصدر الصورة: REUTERS

 

اقرأ أيضاً: 

الأوروبيون يطالبون “بإلحاح” أطراف النزاع الليبي بوقف إطلاق النار