أخبار الآن | المنامة – البحرين (وكالات)

سجلت وزارة الصحة البحرينية، 314 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ووفاة واحدة.

وأعلنت الوزارة في بيان عن تعافي 280 حالة إضافية جديدة ليرتفع عدد المتعافين إلى 10 آلاف و606 أشخاص.

وأوضحت الوزارة أن الحالات الجديدة منها 169 حالة لعمالة وافدة، و136 لمخالطين لحالات قائمة و9 حالات قادمة من الخارج.

أضافت وزارة الصحة أن حالة الوفاة لمقيم يبلغ من العمر 78 عاماً، لديه أمراض وظروف صحية كامنة وكان إحدى الحالات القائمة لفيروس كورونا (COVID-19).

وتقدم الأحد عدد من النواب بالبحرين ، باقتراح برغبة لتمديد الحزمة المالية والاقتصادية التي تم ضخها لتعزيز الاقتصاد الوطني مدة 3 أشهر إضافية لتمتد حتى سبتمبر لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19». صرح بذلك النائب د. عبدالله الذوادي وفق صحيفة “أخبار الخليج” ، مضيفا إن مملكة البحرين تمر أسوة بدول العالم بتحديات اقتصادية ومالية جراء جائحة كورونا، ما يحتم تضافر الجهود الوطنية للحد من آثارها السلبية على اقتصاد البحرين ومعيشة المواطنين، كما تقوم الحكومة بإعادة تقييم الوضع المالي والاقتصادي جراء جائحة كورونا، والعمل على وضع الخطط وحلول إعادة هيكلة التوازن المالي، مع الحفاظ على حقوق ومكتسبات المواطن ونموها.

ولفت النائب الذوادي ، إلى أن الحكومة قامت بتنفيذ إجراءات استباقية على كل الجوانب للتصدي لانتشار الفيروس، منها التوجيه الملكي السامي للملك حمد بن عيسى ال خليفة بإطلاق حزمة مالية اقتصادية بقيمة 4.3 مليارات دينار بحريني دعمًا للمواطنين والقطاع الخاص 17 مارس الماضي.

أقرا ايضا: 

بحسب أخر البيانات.. سوريا لديها الآن أحد أسرع معدلات تضاعف إصابات كوفيد١٩ بالعالم