أخبار الآن | بغداد- العراق (واع)

أعلنت وكالة الأنباء العراقية، اليوم الخميس، أن مسؤولاً كبيراً في وزارة الصحة يحذر من انهيار النظام الصحي في العراق بسبب كورونا.

ونقلت الوكالة عن مدير عام دائرة الصحة العامة رياض عبد الأمير، قوله إن النظام الصحي حاليا تحت السيطرة, لكن لديهم تخوف من تزايد أعداد الإصابات بشكل تصاعدي يوميا، وأن الأيام المقبلة ستشهد تضاعف أعداد الإصابات بما ينذر بانهيار النظام الصحي وعدم القدرة على استيعابها.

أضاف المسؤول أن الفرق الوزارية المشكلة لمتابعة إجراءات الحظر,  لم تجد أي آثار للحظر الشامل في المناطق ذات الإصابات العالية، لافتا إلى أن المواطنين في المناطق الشعبية غير ملتزمين بإجراءات الحظر.

هذا وسجلت وزارة الصحة العراقية، أمس الأربعاء،781 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و21 حالة وفاة، فيما ارتفع عدد المتعافين من المرض حتى الآن إلى 4095 حالة.

وبحسب بيان لوزارة الصحة عن الموقف الوبائي اليومي لإصابات فيروس كورونا في العراق، فقد تم فحص 8585 حالة في المختبرات المتخصصة يوم الأربعاء، ليصل بذلك العدد الإجمالي للذين تم فحصهم إلى 260,299، فيما ارتفع العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في العراق إلى 8168 حالة، فيما بلغ مجموع حالات الوفاة 256 حالة.

ويقدر العدد الكلي للمرضى في المستشفيات 3817 حالة، بينهم 46 حالة في الرعاية المركزة.

 

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاً:

اليابان تبتكر “قصبات هوائية” لاختبار عقاقير كورونا