أخبار الآن | البوكمال – سوريا (أ ف ب)

قُتل خمسة مقاتلين غير سوريين من مجموعات موالية لإيران الأحد، في ضربة جوية استهدفت مناطق في مدينة البوكمال شرقي سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن “طائرة حربية مجهولة استهدفت ظهر الأحد سيارات عسكرية تحمل رشاشات ثقيلة تابعة لمجموعات موالية لإيران من جنسيات غير سورية” قرب الحدود العراقية.

وأوضح المرصد أن الغارة على مدينة البوكمال، أدت لقتل هؤلاء الخمسة، وإعطاب ثلاث سيارات”، فيما لم يذكر الجهة التي تقف خلف الغارة، إلا أن مديره رامي عبد الرحمن رجّح أن تكون إسرائيل المسؤولة عن الهجوم.

وكثّفت اسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

وتُكرّر إسرائيل أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه محاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا، وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذها عمليات في سوريا، إلا أنها تعتبر أن الوجود الإيراني دعماً لنظام بشار الأسد يشكل تهديداً بالنسبة لها متعهدةً مواصلة عملياتها في سوريا حتى رحيل إيران منها.

وتنتشر قوات إيرانية وأخرى عراقية داعمة لقوات النظام السوري في منطقة واسعة في ريف دير الزور الشرقي خصوصاً بين مدينتي البوكمال الحدودية والميادين.

وفي 17 أيار/مايو، أسفرت ضربات جوية استهدفت مواقع تابعة لقوات إيرانية ومجموعات مسلحة موالية لها في شرقي سوريا، عن مقتل سبعة مقاتلين، بحسب المرصد.

مصدر الصورة: Reuters

للمزيد:

وزير إيراني يقر بأن قوات الأمن قتلت معظم ضحايا احتجاجات نوفمبر