أخبار الآن | خاص 

 

أشاد مسؤول إيراني في سوريا بإعادة فتح مرقد السيدة زينب جنوب دمشق ، وهو مرقد مقدس للمسلمين الشيعة تم إغلاقه في مارس بسبب جائحة كوفيد 19.

وبينما لم تسلط وسائل الإعلام السورية الضوء على إعادة فتح مرقد السيدة زينب ، الذي يجذب عشرات الآلاف من الزوار في السنة ، غطت وسائل الإعلام الإيرانية خبر افتتاح الضريح الذي يعاد فتحه للزوار يوم الخميس.

وألقى الممثل الخاص للمرشد الإيراني في دمشق ، أبو الفضل طباطبائي اشكذري خطبة في صلاة الجمعة الأولى في الضريح منذ إغلاقه في 16 مارس.

 

 

وأعرب الممثل الإيراني عن شكره لإعادة فتح الضريح ، في الوقت الذي يتعمق فيه في السياسة ويقول إن إيران “فركت أنف أمريكا” من خلال إرسال ناقلات النفط إلى فنزويلا في الأيام الأخيرة.

وبثت قناة العالم الايرانية التي تديرها الدولة يوم الاحد تقريرا عن اعادة فتح الضريح، مشيرة الى أن الكثير من الناس زاروا الضريح لأداء الصلوات أثناء اتخاذ الاحتياطات الصحية ومراقبة الإجراءات الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا في الموقع الديني.

في حين أعيد فتح الضريح ، لا تزال الحدود السورية مغلقة رسميًا لأي زائر يحاول دخول البلاد.

في 14 أبريل ، قال رئيس منظمة الحج والعمرة الإيرانية إن منظمته تخطط لاستئناف الزيارات الدينية إلى العراق وسوريا. ومع ذلك ، نفى وزير السياحة السوري بعد أيام أنه تلقى أي طلبات من إيران لاستئناف الرحلات الدينية.

وخففت الحكومة السورية إجراءات مواجهة فيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة ، بما في ذلك السماح للمساجد باقامة صلاة الجمعة في 8 مايو / أيار.

في 17 مايو / أيار ، رفعت السلطات السورية الحجر الصحي لبلدة السيدة زينب حول الضريح بعد عزل المنطقة المكتظة بالسكان في 2 أبريل / نيسان لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

واستخدمت القوات المدعومة من إيران ، بما في ذلك حزب الله ، الدفاع عن ضريح السيدة زينب لحشد قواتها للقتال في سوريا. وينتشر عدد من القوات المدعومة من إيران في المنطقة.

وفي 6 مارس ، أفادت وسائل الإعلام الإيرانية عن مقتل قائد الحرس الثوري الإسلامي فرهب دابريان في السيدة زينب. ولم يذكر سبب الوفاة في ذلك الوقت.

 

مصدر الصورة : ( REUTERS )

للمزيد: 

بحسب أخر البيانات.. سوريا لديها الآن أحد أسرع معدلات تضاعف إصابات كوفيد١٩ بالعالم