أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، عن شفاء 406 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، وتعافيها التام من أعراض المرض، وبذلك يرتفع عدد المتعافين في الدولة إلى 18.338 حالة، وسجلت الوزارة أيضاً 635 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ إجمالي الحالات المسجلة في الدولة 35,192 حالة.

كما أعلنت المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات، الدكتورة آمنة الضحاك، في الإحاطة الإعلامية، عن وفاة شخصين من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 266 شخص.

وبشأن تخفيف الإجراءات في الدولة، بدأت الأحد، جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية، في حكومة الإمارات العمل بنسبة 30%

يأتي القرار في إطار تعزيز استمرارية العمل الحكومي والعودة التدريجية للموظفين وتقديم الخدمات الحكومية، وبالتوازي مع تطبيق نظام العمل عن بعد للعاملين، الذين تم استثناؤهم من القرار.

واستثنى القرار عدداً من الفئات من العودة إلى مقار العمل وتطبيق نظام العمل عن بعد في الحالات الطارئة، وتضم حالات الاستثناء الحوامل، أصحاب الهمم، المصابين بأمراض مزمنة وحالات ضعف المناعة، والموظفين من فئة كبار السن.

وتضم الاستثناءات كذلك الموظفات اللاتي يقمن برعاية أبنائهن من الصف 9 فما دون، وممن لديهن أطفال في دور الحضانة أو يرعون في المنزل من تستدعي حالته الصحية رعاية دائمة في ظل الظروف الطارئة.

مصدر الصورة: Reuters
للمزيد:

الإمارات الأولى عالمياً في عدد اختبارات ”كورونا“ لكل مليون نسمة