أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

تُستأنف الحركة الاقتصادية في دبي اليوم الأربعاء، بحسب ما أعلن ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إذ ستكون الحركة متاحة في الإمارة، بدءاً من الساعة 6 صباحاً وحتى الساعة 11 ليلاً، اعتباراً من اليوم الأربعاء 27 مايو الجاري.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، فإنه من المقرر السماح بدءا من اليوم استئناف بعض أنشطة مرافق البيع بالتجزئة والجملة، مع الخضوع لمزيد من عمليات التعقيم وإجراءات التباعد الاجتماعي.

وسيشمل القرار دور العرض السينمائي والصالات الرياضية الداخلية والمراكز التعليمية والعلاجية للأطفال من بين أنشطة أخرى، وفقاً للبيان.

وسمح القرار بمعاودة العمل لعدد من أنشطة الترفيه مع التزام التدابير الاحترازية، وتشمل هذه الأنشطة كلاً من حلبات التزلج وسباقات الكارتينج ومنصات المشاهدة، والمتاحف، وذا جرين بلانيت، ودبي دولفيناريوم، وسكي دبي، والأكواريوم والعروض الحية الخارجية.

جاءت هذه القرارات خلال ترؤس الشيخ حمدان بن محمد، لاجتماع اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي الذي عُقد عن بُعد عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، وأعضاء اللجنة.

وأكد ولي عهد دبي، أن القرار جاء بناءً على التقارير المرفوعة من اللجنة العليا وما تضمنته من تقييم دقيق للموقف الراهن بمختلف أبعاده الصحية والاقتصادية والاجتماعية، في ضوء المستجدات المحلية، وكذلك التوجهات العالمية على أساس يضمن استمرارية الحياة وعدم تعطيل القطاعات الأساسية، دون تهاون في التطبيق الدقيق لمختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية المعمول بها حالياً، ومن أهمها ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد المكاني بين الأشخاص بمسافة لا تقل عن مترين واستخدام المواد المعقمة، وكذلك الحفاظ على غسل اليدين بالماء والصابون لفترة لا تقل عن 20 ثانية كلما تيسر ذلك إمعانا في الحماية والوقاية.

وشدَّد الشيخ حمدان بن محمدk على ضرورة مواصلة كافة الجهات المعنية في إمارة دبي لجهودها في توعية المجتمع حول الاحتياطات الواجب على الجميع اتباعها بكل دقة، سواء المواطنون أو المقيمون وفي كافة الأوقات.

مصدر الصورة: Reuters
للمزيد:

ماهي أبرز الإجراءات التي فرضتها بلدية دبي على الأسواق والمطاعم لكبح تفشي فيروس كوفيد 19