أخبار الآن | بيروت – لبنان (وكالات)

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الأثنين، عن تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلاد، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 1119.

وذكرت وزارة الصحة في بيان نشرته على صفحتها الرمسية على توتير، أن الحالات الجديدة سجلت بين الوافدين خلال الساعات ال 24 المنصرمة.

وأضافت الوزارة أن إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء 688 حالة.

في حين ثبتت حصيلة الوفيات عند 26 وفاة، لعدم تسجيل إي حالة وفاة جديدة خلال الساعات ال 24 المنصرمة.

وفى وقت سابق قررت وزيرة العدل اللبنانية مارى كلود نجم، استمرار تعليق جلسات المحاكم فى عموم لبنان حتى 7 يونيو المقبل، خشية انتشار وباء كورونا وتفشيه.

وأكدت أن تمديد تعليق الجلسات فى كافة المحاكم والدوائر القضائية، يأتى فى ضوء قرار الحكومة بتمديد حالة التعبئة العامة الصحية لمواجهة انتشار وباء كورونا.

وتضمن القرار الاستمرار فى البت بطلبات إخلاء سبيل من جرى إلقاء القبض عليهم والمحبوسين احتياطيا من قبل سلطات التحقيق القضائية المختصة، واتخاذ التدابير المستعجلة حينما يتطلب الأمر من قبل القضاء المدنى المختص بما فيها طلبات الحبس الاحتياطي.

يذكر أن حالة التعبئة العامة التى أُعلنت فى لبنان منذ 15 مارس الماضي، تتضمن عددا من التدابير والإجراءات والقيود على عمل المؤسسات العامة والخاصة والأنشطة الاقتصادية والتجارية والتنقلات لمنع تفشى الوباء.

وقررت الحكومة اللبنانية تمديد حالة التعبئة العامة لمواجهة وباء كورونا والحد من انتشاره، حتى 7 يونيو المقبل، وذلك فى ضوء التوصية الصادرة بهذا الشأن من المجلس الأعلى للدفاع.

 

مصدر الصورة: REUTERS

 

اقرأ أيضاً: 

المغرب يسجل حالة وفاة جديدة جراء كورونا و62 إصابة