اخبار الآن | أبوظبي – الإمارات (وام)

أعلنت حكومة الإمارات اليوم الاثنين عن اجراء أكثر من مليوني فحص ضمن خطتها لتوسيع نطاق الفحوصات في الدوله حيث تم الكشف عن 822 اصابة جديد بفيروس كورونا المستجد ليبلغ إجمالي عدد الاصابات 30307 من جنسيات مختلفة.

وأضافت الدكتورة آمنة الضحاك خلال الإحاطة الإعلامية ارتفاع عدد حالات الشفاء في الدولة إلى 15,657 حالة، بعد تسجيل 601 حالة شفاء جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد وتعافيها التام من أعراض المرض وتلقيها الرعاية الصحية اللازمة.

ولفتت الضحاك خلال المؤتمر إلى تسجيل 3 وفيات من المصابين، نتيجة مضاعفات ارتبطت بالإصابة بالفيروس، وبذلك يصل إجمالي الوفيات في الدولة إلى 248 شخصا.

دبي.. السماح باستئناف النشاط الاقتصادي اعتبارا من يوم الأربعاء

قال ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد يوم الاثنين إن الإمارة ستبدأ السماح باستئناف حرية الحركة والنشاط الاقتصادي اعتبارا من يوم الأربعاء من السادسة صباحا وحتى 11 مساء.

وأضاف الشيخ حمدان بن محمد أن القرار جاء بناءً على التقارير المرفوعة من اللجنة العليا وما تضمنته من تقييم دقيق للموقف الراهن بمختلف أبعاده،وكذلك التوجهات العالمية على أساس يضمن استمرارية الحياة وعدم تعطيل القطاعات الأساسية، دون تهاون في التطبيق الدقيق لمختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وقال المكتب الإعلامي على تويتر إنه من المقرر السماح باستئناف بعض أنشطة مرافق البيع بالتجزئة والجملة مع الخضوع لمزيد من عمليات التعقيم وإجراءات التباعد الاجتماعي.

وسيشمل ذلك دور العرض السينمائي والصالات الرياضية الداخلية والمراكز التعليمية والعلاجية للأطفال من بين أنشطة أخرى.

وسمحت دبي بإعادة فتح المتاجر بطاقة محدودة خلال شهر رمضان الذي بدأ في 24 بريل نيسان. وسمحت دبي أيضا باستئناف أنشطة المطاعم التي تضم أماكن لتناول الطعام والمقاهي بثلاثين بالمئة من طاقتها وإعادة فتح الحدائق العامة بقيود.

 

مصدر الصورة AFP

إقرأ أيضاً

فلسطين تعلن السيطرة على كورونا والحياة ستعود إلى طبيعتها فجر الثلاثاء