أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة wam

 

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية، عن قائمة تضم 33 تطبيقا رقميا في البلاد لمشاركة فرحة العيد عن بعد، حيث نشرت الهيئة على موقعها الإلكتروني قائمة بـ 23 تطبيقا رقميا للبنوك العاملة في الدولة إضافة إلى 10 تطبيقات خاصة بالمحافظ الإلكترونية يمكن من خلالها تحويل العيدية وذلك بعنوان “عايدهم عن بعد وشاركهم فرحة العيد”.

33 تطبيقاً رقمياً في الإمارات لمشاركة فرحة العيد عن بعد (صور)

وكالة الأنباء الإماراتية

ويوجد العديد من التطبيقات الذكية التابعة لمتاجر التسوق الإلكترونية في الإمارات يمكن للمستهلكين استخدامها من خلال عملية التسوق الإلكتروني لشراء احتياجاتهم ومتطلباتهم بسهولة عبر الإنترنت.

وقالت الهيئة “يمكن لأفراد المجتمع استخدام هذه التطبيقات لتحويل عيدية عيد الفطر السعيد وتجنب توزيع العيدية النقدية في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.”

وتنصح الجهات المختصة في الإمارات بتقليل التعامل بالعملات النقدية والاستعانة بالخيارات الإلكترونية المتوفرة عند الدفع لتنجب أي مخاطر في حين جاءت التوجيهات بالامتناع عن توزيع العيدية خلال فترة عيد الفطر المبارك كإجراء احترازي خاصةً مع وجود بعض الدراسات التي تحدثت عن احتمال انتقال فيروس كورونا المستجد عن طريق تداول العملات الورقية ولو بصورة ضئيلة في حال عدم غسل اليدين أو لمس الوجه خاصةً وأنه لم يتم منع التداول بالعملات النقدية فيما دون ذلك.

 

33 تطبيقاً رقمياً في الإمارات لمشاركة فرحة العيد عن بعد (صور)

وكالة الأنباء الإماراتية

كما تم الأخذ بعين الاعتبار أن الفئة المستهدفة من العيدية هم الأطفال وصغار السن والذين قد لا يكونون على قدر كافٍ بالإجراءات الوقائية والمخاطر المترتبة على هذا الموضوع.

وحققت الإمارات تطورا كبيرا في انتشار خدمات الإنترنت السنوات الأربع الماضية، حيث تجاوز عدد المشتركين حاجز 3 ملايين مشترك في نهاية فبراير 2020 بزيادة نسبتها 133% تقريبا مقارنة مع 1.3 مليون مشترك في الشهر ذاته من العام 2017.

 

33 تطبيقاً رقمياً في الإمارات لمشاركة فرحة العيد عن بعد (صور)

وكالة الأنباء الإماراتية

وحققت الإمارات إنجازات كبيرة في مجال التحول الذكي خلال السنوات القليلة الماضية، وقد ظهر ذلك جليا من خلال توفير الحكومة لنحو 5713 خدمة اتحادية ومحلية وإجراء إلكترونيا عبر البوابة الرسمية خلال عام 2019.

وترجع الزيادة الكبيرة في عدد المستفيدين من خدمات الإنترنت المكانة الرائدة للإمارات في مؤشرات التنافسية العالمية والتي باتت تُصنف الإمارات ضمن قائمة الدول الأعلى انتشارا على مستوى العالم من حيث انتشار خدمات الشبكة العنكبوتية .

 

الإمارات تقرر تمديد التأشيرة السياحية إلى 5 سنوات

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

محمد بن زايد: نسأل الله في هذه الأيام المباركة أن يحفظ بلادنا وأهلنا (صور +فيديو)

الإمارات تسجل 781 إصابة بكورونا بعد إجرائها أكثر من 35 الف فحص