أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( خاص)

أدارت بلدية دبي أزمة فيروس كوفيد 19بحنكة من أجل سلامة وتأمين الغذاء في الأسواق وحماية أفراد المجتمع خلال التسوق وذلك عن طريق فرض مجموعة من الإجراءات الاحترازية على الأسواق والمطاعم، بحسب ما أفاد مدير التفتيش الغذائي في بلدية دبي سلطان الطاهر، لأخبار الآن.

وأضاف الطاهر أن البلدية طبقت مجموعة من الإجراءات الحازمة إضافة إلى حملات تفتيشية ورقابية مكثفة عدة،  شملت مستودعات تخزين الأغذية والأسواق والمطاعم في دبي، لضمان التزام الاجراءات والتدابير لسلامة الأغذية.

وأوضح الطاهر  أن الدور البارز لمفتشي بلدية دبي جاء من خلال إجراء زيارات دورية للجمعيات الاستهلاكية والمتاجر بكافة أنواعها ، فضلا عن مطابخ المطاعم للتأكد من التزام الضوابط والإجراءات الوقائية، مثل التباعد الجسدي، وارتداء الكمامات والقفازات وسلامة توصيل الطلبات للمستهلكين.

من جانب آخر شددت بلدية دبي على أصحاب المتاجر والمطاعم على ضرورة وضع العلامات التي تحدد مسافات التباعد على الأرضيات، إلى جانب التأكد من تطبيق المؤسسات لاشتراطات نسبة الاشغال والتي يجب ألا تزيد على 30% داخل المتجر أو المطعم ووجود سجلات متابعة يومية لصحة العاملين وتدوين عمليات التعقيم والتطهير، بالإضافة إلى التأكد من تطبيق اشتراطات سلامة الغذاء على جميع الأغذية الموجودة في الأسواق أثناء الاستلام والتحضير والتخزين والعرض في درجات حرارة صحيحة، وتطبيق إجراءات النظافة والتعقيم لمنع حدوث تلوث تبادلي، ومكافحة الآفات».

وأصدرت البلدية مجموعة من الأدلة الإرشادية والتعاميم للمؤسسات الغذائية في ما يخص التباعد الجسدي، وإجراءات التنظيف والتطهير الاحترازية الواجب اتباعها، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

اقرأ المزيد: أخبار الآن برفقة مفتشي بلدية دبي في معاينة المواد الغذائية في المتاجر