أخبار الآن | الجزائر _ الجزائر (تطبيق خبِّر)

في إطار الجهود المرافقة لمكافحة فيروس كورونا المستجد أنشأت مجموعة من اطباء الصحة العقلية والنفسية خلية تعنى بالمساعدة النفسية لاحتواء تأثيرات ازمة كورونا.

 

مراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في الجزائر عقبة بن عامر، أفاد بأن خلية المساعدة تعمل عبر صفحة فيسبوك وتتلقى كماً معتبراً من الرسائل اضافة الى عملها عبر الهاتف وتطبيق فايبر بينما يداوم اعضاؤها في مصلحة الامراض العقلية بمستشفى مصطفى باشا الجامعي بالعاصمة الجزائر.

صحتك النفسية أونلاين.. أطباء من الجزائر ينشؤون خلية مساعدة من تأثيرات كورونا

 

وعبر صفحة فيسبوك توجه المجموعة المذكورة رسالة جاء فيها: “السلام عليكم خلال هذه الظروف الصعبة والإستثنائية المتمثلة في وباء كورونا والمشاكل النفسية التي يمكن أن يعاني منها المواطنون الكرام، نحيطكم علما بأن مصلحة الامراض العقلية بمستشفى مصطفى باشا تضع تحت تصرفكم خلية للإستماع حتى ترافقكم في هذه الأوقات الصعبة لنتجاوزها معا. اتصلوا بنا من خلال صفحة الفيسبوك أو على خط “فايبر 0774913876”.

صحتك النفسية أونلاين.. أطباء من الجزائر ينشؤون خلية مساعدة من تأثيرات كورونا

 

البروفيسور محند بن عثمان المشرف على خلية الاستماع والتوجيه قال لمراسل “تطبيق خبِّر” إن الهدف ايضا من عمل الخلية هو توجيه المشتبهين باصابتهم بفيروس كورونا او باحد اعراضه الى كيفية التعامل مع الحالة الجسدية والنفسية، كاشفا عن تلقي الخلية مئات الاتصالات من داخل وخارج الجزائر ومن جميع فئات المجتمع.

للمزيد:

في الجزائر.. تطبيق sos algerie لمتابعة فيروس كورونا عبر الهاتف

“كتاب ضد كورونا”.. مبادرة ثقافية في الجزائر لنشر القراءة المنزلية خصوصاً في رمضان