أخبار الآن | تلمسان – الجزائر (تطبيق خبِّر)

تمكن فريق برمجيات جزائري من إنشاء تطبيق تحت اسم sos algeria للمساعدة في تتبع المصابين بفيروس كورونا .وتوجيههم ومساعدة الاطقم الطبية في التكفل بهم.

 

مراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في الجزائر عقبة بن عامر كشف أن التطبيق طرح في إطار مبادرة من اجل الجزائر وهو متوفر مجاناً على متجري “آبل ستور” و “غوغل بلاي”، ويهتم بجانبين أساسيين:

في الجزائر.. تطبيق sos algerie لمتابعة فيروس كورونا عبر الهاتف

الجانب الاول: هو التشخيص الاولي عن بعد بطرح بعض الاسئلة التي قد تم فرضها من اختصاصيين ودكاترة في الميدان الى الشخص الذي يشعر ببعض اعراض الاصابة بفيروس كوفيد -19 و بذلك يقوم التطبيق بتسجيل الحالة كمشتبه به و يساعد في تنبيه الأشخاص الآخرين من عدم التواجد في نفس المنطقة التي يتواجد فيها المريض، وذلك دون الافصاح عن معطيات الشخص، فالمعلومات الشخصية تبقى سرية. وكذلك يتتبع التطبيق الأشخاص الذين كانوا على مقربة من الشخص في الفترة الاخيرة.

في الجزائر.. تطبيق sos algerie لمتابعة فيروس كورونا عبر الهاتف

 

الجانب الثاني: مساعدة الجمعيات، الاطباء والمتطوعين في التنسيق بين الطلب والعرض على المواد (مختلف المواد).

في الجزائر.. تطبيق sos algerie لمتابعة فيروس كورونا عبر الهاتف

 

المهندس امين بن ساعد قائد الفريق من ولاية تلمسان غربي الجزائر قال لمراسل “تطبيق خبِّر” الميداني، “إن هذا التطبيق لن يتوقف استعماله بعد انتهاء ازمة كورونا، وسيتم تحويره وتحديثه ليكون منصة او حلقة وصل بين الأفراد ذوي الحاجات كالامراض. . والجمعيات او المتبرعين من اجل التنسيق والاستمرارية.

للمزيد:

“كتاب ضد كورونا”.. مبادرة ثقافية في الجزائر لنشر القراءة المنزلية خصوصاً في رمضان

الجزائر تنظم أول وأضخم مخيم علمي افتراضي.. باحثون وعلماء يشاركون خبراتهم

كورونا ينهي الموسم الدراسي باكراً في الجزائر ومديرة مدرسة تكرم التلاميذ بطريقة مبتكرة