أخبار الآن | دمشق – سوريا ( متابعات )

وسط تصاعد الإجراءات التي يتخذها النظام السوري ضده ، اتهم رامي مخلوف الحكومة السورية بعرقلة عمل مؤسسة نور للتمويل الأصغر ، وهي إحدى المنظمات الأقل شهرة التي يسيطر عليها رجل الأعمال.

وكتب مخلوف على فيسبوك ليلة الثلاثاء ، أنه بعث برسالة إلى رئيس الوزراء السوري عماد خميس يطلب فيها من الحكومة التوقف عن إعاقة عمل مؤسسة التمويل الأصغر.

وقال رجل الأعمال السوري ، إن الحكومة ردت بإصدار قرار يمنعه من منح عقود حكومية لمدة خمس سنوات.

وقال مخلوف، صهر الرئيس السوري بشار الأسد، إن معهد نور للتمويل الأصغر يساعد “شريحة كبيرة من السوريين” الذين يحتاجون إلى قروض ، مضيفاً أن البنك المركزي يمنع المنظمة من مواصلة عملها. .

وجاء آخر منشور مخلوف على فيسبوك بعد ساعات من أمر الحكومة السورية بتجميد أصوله. مخلوف ، أحد أغنى الرجال في سوريا ، يسيطر على سيريتل تل وعدد من الشركات الأخرى.

في الأسابيع الأخيرة ، انتقل مخلوف إلى فيسبوك لإصدار مقاطع فيديو تطلب من بشار الأسد التدخل لمساعدته بينما تتخذ السلطات السورية إجراءات ضد سيريتل.

دافع مخلوف عن نفسه وشركاته بالقول إنها تساهم في الجهود الخيرية في سوريا. وتماشيا مع هذه الرواية ، أعلن معهد نور للتمويل الأصغر في 2 مايو أنه يوزع مساعدات غذائية.

وتأسس معهد نور للتمويل الأصغر في عام 2018 من قبل ثلاث شركات خيرية يسيطر عليها مخلوف، وللمنظمة فروع في الساحل السوري ، ومدينة جرمانا خارج دمشق ، ومحافظة السويداء جنوب البلاد.

رئيس مجلس إدارة نور للتمويل الأصغر هو أياس الدايري ، الرئيس السابق للمؤسسة العامة للإسكان في سوريا، ومن بين أعضاء مجلس إدارة المعهد الآخرون ممثلين لشركات مخلوف ، بما في ذلك مديرة سيرياتيل ماجدة صقر.

مصدر الصورة : ( AFP )

للمزيد : 

النظام السوري يأمر بالحجز الاحتياطي على أموال رامي مخلوف