أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة

حمّلت الهيئة الناظمة للاتصالات في سوريا شركة “سيريا تل” التي يرأس “رامي مخلوف” مجلس إدارتها،كل التبعات القانونية نتيجة قرارها الرافض لإعادة حقوق الدولة المستحقة عليها.

وأعلنت الهيئة في بيان لها أنها ستتخذ إجراءات قانونية بحقّ “سيريا تل”، بعد انقضاء المهلة الممنوحة للشركة لتسديد مبلغ 130 مليار ليرة سورية.

و نشر “رامي مخلوف” في حسابه الرسمي على فيسبوك نسخة مراسلة أبلغ فيها هيئة الاتصالات استعداد شركته تسديد المبلغ المطلوب , ولكن بشرط جدولته وتقسيمه على دفعات.

وبعد اعلان أربعة من كبار مدراء “سيريا تل” استعدادهم لتقديم استقالتهم إذا طلبت منهم الحكومة ذلك، عيّن “رامي مخلوف” ابنه “علي” عضوا في مجلس إدارة الشركة.وفسرت هذه الخطوة على أنها تحدٍ للنظام.

وأشار المدراء في بيان لهم إلى استعدادهم لتسيير أمور شركة “سيريا تل” بأية صيغة تراها الحكومة مناسبة وأنهم يمتثلون لكل قرارات الحكومة السورية، ويوافقون على أية إجراءات تراها الحكومة مناسبة .

وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تعداد العاملين الموقوفين ضمن منشآت ومؤسسات يمتلكها مخلوف ارتفع إلى نحو 60 شخصاً.

و أشار المرصد إلى أن الحملة الأمنية ضد منشآت ومؤسسات رامي مخلوف تتواصل، لافتا إلى أن أجهزة النظام الأمنية عمدت إلى تنفيذ مداهمات جديدة برفقة “الشرطة الروسية”.

ومن تداعيات أزمة شركة “سيريا تل”، حسب موقع “بيروت أوبزرفر”، سجلت الليرة السورية انهياراً جديداً أمام القطع الأجنبية، ولامست حدود ألفين ليرة للدولار الأمريكي الواحد.

وانعكس تدهور قيمة الليرة وانهيار الاقتصاد المتواصل على حياة المواطن السوري ضمن مختلف المناطق، في ظل العجز التام من قبل حكومة النظام السوري على ضبط السوق السوداء .

 

إقرأ أيضا:

بالرغم من منحة أسماء الأسد.. رامي مخلوف يعود من جديد: لن أتنازل!