أخبار الآن |القاهرة- مصر (رويترز)

لأول مرة منذ سنوات ، شهد سكان القاهرة بسعادة إحياء تقاليد الإفطار المتمثلة في إطلاق مدفع عند غروب الشمس ، مما يشير إلى وقت الإفطار ، الذي أعادته الحكومة المصرية هذا العام  رغم تفشي كوفيد-19 في البلاد.

و يتم تنفيذ هذا التقليد القديم  باستخدام مدفع تاريخي تم وضعه في الأصل داخل قلعة القاهرة ، أو قلعة صلاح الدين ، وهي حصن من العصور الوسطى الإسلامية تم بناؤه في القرن الثاني عشر.

و هذا العام ، تم إحضار المدفع إلى ميدان النهضة في القاهرة ، حيث كانت العائلات تتجمع يوميًا منذ بداية شهر رمضان المبارك ، والكثير منهم مع أطفالهم لمشاهدة التقاليد عند غروب الشمس.

قال  أحد متساكني القاهرة “معتادون في الأصل على سماع صوت الانفجار  مسجلا مسبقًا على الراديو أو التليفزيون و إنه من الجيد مشاهدة “التقليد الجميل” الذي تم إحيائه خلال أوقات الإغلاق بسبب  فيروس كورونا المستجد ،

و يشعر الكثيرون أن هذه التقاليد تحيي الروح الاحتفالية المعتادة لشهر رمضان.

و يذكر أن إجمالي عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد في مصر ,حتى يوم الأحد، هو 12229 حالة من ضمنهم 3172 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 630 حالة وفاة.

و أعلن مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، الأحد، عن الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها خلال فترة عيد الفطر للعمل على تقليل انتشار فيروس كورونا في البلاد، وذلك من خلال غلق جميع المحال التجارية والمطاعم والمولات وخدمات الترفيه والشواطئ خلال أسبوع العيد بداية من يوم الأحد حتى يوم الجمعة، كما سيتم حظر حركة المواطنين بدءاً من الساعة الخامسة مساء حتى السادسة صباحاً.

مصدر الصورة: REUTERS

للمزيد:

ألمانيا تسجل 21 وفاة و342 إصابة جديدة بكورونا