أخبار الآن | بغداد – العراق (متابعات)

ترتفع أعداد المصابين بفيروس كورونا في العراق بصورة يومية، ما دفع الحكومة العراقية إلى اتخاذ إجراءات أكثر تشدداً، بحسب ما نقلت مواقع محلية عن وزير الصحة العراقي حسن التميمي.

وقال التميمي: “”كما تعلمون منذ انطلاق جائحة كورونا كان هنالك مختبر واحد وهو مختبر الصحة المركزي، ولكن الآن لدينا 15 مختبراً متخصصاً بتشخيص كورونا لإجراء أعداد كبيرة من الفحوصات، ونحن اليوم انطلقنا بعملية المسح الوبائي الفعال لاستهداف المناطق التي فيها إصابات، وعلب الاختبار التي وزعت اليوم هي ذات منشأ ألماني وإيطالي”.

ووفرت وزارة الصحة العراقية 15 مختبراً خاصاً باختبارات كوفيد – 19، والفحوصات تجري باستمرار في كافة المدن يومياً.

ويتم يومياً إجراء حوالى 4000 فحص مختبري في العراق، وقد جرى حتى الآن 146594 فحصاً، وفي كل يوم يرقد المزيد من المصابين في المستشفيات، لذا تفكر وزارة الصحة العراقية في استيراد المزيد من أجهزة التنفس الاصطناعي قبل أن يخرج الوضع عن السيطرة.

ومنذ بداية انتشار فيروس كورونا في العراق أدى عدم التزام المواطنين بالتعليمات الصحية إلى إصابة 3260 شخصاً بالفيروس، شفي منهم 2126 شخصاً وتوفي 121 ومازالت الحالة الصحية لـ1013 شخصاً غير مستقرة، هذا إضافة إلى أن ألفي شخص مازالوا في الحجر الصحي.

وعدم التزام الناس بالإجراءات الصحية رفع نسب الإصابة بفيروس كورونا في العراق، ويجري يومياً تسجيل حالات إصابة جديدة، بحيث أن هناك الآن حوالى ألف مصاب راقد في مستشفيات بغداد، في حين يوجد فقط 300 جهاز تنفس اصطناعي، وهذا ما زاد من الخطر الذي يهدد حياة المصابين بكورونا.

مصدر الصورة: REUTERS

للمزيد

92 إصابة جديدة بكورونا في البحرين