أخبار الأن | أبوظبي – الإمارات (وام)

أعلنت حكومة الإمارات اليوم الاثنين خلال الإحاطة الإعلامية ارتفاع عدد حالات الشفاء في الدولة إلى 5,381 حالة بعد تسجيل 577 حالة شفاء جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد وتعافيها التام من أعراضه و تلقيها الرعاية الصحية اللازمة .

و أفادت الدكتورة آمنة الضحاك المتحدث الرسمي باسم الحكومة أن توسيع نطاق الفحوصات مستمر حيث أجرى القطاع الصحي 26,763 فحصا جديدا و التي ساهمت في الكشف عن 680 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد19 من جنسيات مختلفة، وبذلك يصل إجمالي عدد حالات الإصابة في الدولة 18,878 حالة حتى الآن وهذا العدد يشمل كافة الحالات التي تتلقى العلاج، وكذلك الحالات التي تماثلت للشفاء، والوفيات.

وأوضحت الضحاك أنه بسبب الاستهانة بالإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي تم الكشف ضمن الحالات المعلنة اليوم عن إصابات ناتجة عن عدم تقيد 4 عائلات بالإجراءات الاحترازية، وتجمعهم لأداء صلاة التراويح، في مخالفة لما صدر عن مجلس الإمارات للإفتاء والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، والجهات الصحية من استرشادات وقائية ما تتسب في نقل العدوى لبعض أفراد العائلة و الحجر على باقي أفراد الأسر.

و قالت : ” ندرك أهمية تأدية الشعائر والعبادات في هذا الشهر الفضيل و التي لا تكتمل إلا بالتقيد بإجراءات الصحة والوقاية”.

و تم خلال الإحاطة الإعلان عن 3 حالات وفاة من جنسيات مختلفة ليصــــل عدد الوفيات المسجلة في الدولة 201 حالة وتقدمت الدكتورة آمنة الضحاك بخالص العزاء والمواساة لذوي المتوفين وأسرهم وتمنياتها لذويهم بالصبر والسلوان .. ومع هذه الحالات يصبح عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد /كوفيد -19/ والتي ما زالت تتلقى العلاج 13,296 حالة من جنسيات مختلفة.

مصدر الصورة AFP

إقرأ أيضاً

مخاوف من موجة جديدة لكورونا في لبنان وسط تزايد الإصابات