العراق- ذي قار (خاص أخبار الآن)

تظاهر مئات المواطنين، اليوم الأحد، في محافظة ذي قار (جنوبي العراق) في خطوة تصعيدية لتظاهرات مليونية دعا إليها المحتجون في عموم محافظات العراق.

العراق.. عشرات الاصابات في تظاهرة بمحافظة ذي قار

وذكر شهود عيان لمراسل (أخبار الآن) أن القوات الأمنية العراقية أستخدمت الذخيرة الحية والغاز السيل للدموع والهراوات ضد المتظاهرين ما أدى إلى جرح أكثر من 6 متظاهرين واختناق العشرات جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، وتم نقل الجرحى إلى المفارز الطبية المنتشرة في ساحة الحبوبي، مركز الاحتجاجات في المحافظة، وذلك خشية أن تتم ملاحقتهم  من قبل القوات الأمنية إلى داخل المستشفيات الحكومية.

العراق.. عشرات الاصابات في تظاهرة بمحافظة ذي قار

يشار إلى أن الشارع العراقي يشهد انقساما بين مؤيد ومعارض لعودة التظاهرات في التوقيت الحالي بسبب الظروف الصحية الاستثنائية في مواجهة كورونا، فيما يرى المتظاهرون أن خروجهم الحالي هو للضغط على حكومة مصطفى الكاظمي لتحقيق مطالبهم التي خرجوا بها منذ بدء الإحتجاجات مطلع تشرين الأول العام الماضي.

العراق.. عشرات الاصابات في تظاهرة بمحافظة ذي قار

إلى ذلك، تعرض الناشط المدني، أزهر الشمري، يوم أمس السبت إلى محاولة إغتيال أدت إلى إصابة بجروح خطرة في جسده استدعت تداخلا جراحيا، بحسب مصادر طبية من دائرة صحة محافظة ذي قار.

 وأطلق المتظاهرون على اسم التظاهرات الحالية بـ”مليونية الخلاص”، في مسعى لتحقيق كافة المطالب والتي أهمها محاسبة قتلة المتظاهرين الذين سقطوا في “تظاهرات تشرين” في ساحة التحرير ببغداد وبقية محافظات العراق.

إقرأ أيضاً

22 قتيلاً في اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم حراس الدين في إدلب