أخبار الآن | رام الله – فلسطين (وفا)

سجلت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الثلاثاء، 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا، لمخالطي مصابين في السموع بمحافظة الخليل، ما يرفع إصابات اليوم إلى 11.

وبتسجيل الإصابات الجديدة في السموع، يرتفع إجمالي الإصابات في فلسطين إلى 543 إصابة بالفيروس المتسجد.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، “إننا في مرحلة مهمة نحو الخروج من جائحة كورونا، لكن الخطر ما زال قائماً، وأي مفاجئات لا زالت ممكنة، وإن ما نتخذه من إجراءات ليست عقوبة بل هي من أجل أبناء شعبنا.”

وأضاف خلال الإيجاز الصحفي المسائي في مقر رئاسة الوزراء مساء الثلاثاء، “لا نقول اليوم ابقوا في بيوتكم نهاراً وليلاً، بل اقضوا جميع حاجاتكم وأعمالكم نهاراً، لكن أبقوا في بيوتكم ليلاً، لأن عودة الحركة بدون قيود وعودة الزيارات العائلية والتجمعات قد يعيدنا إلى مربع الخطر، وسنقوم بتخفيف ذلك تدريجياً وبما تقتضيه الإجراءات الصحية”.

ودعا المواطنين للإبقاء على الكمامة والكفوف والتعقيم، والتباعد الاجتماعي، لأن ذلك يسهل علينا القرار بالتخفيف.

وتابع رئيس الوزراء بالقول: “إننا نسيطر الآن على الخريطة الوبائية للفيروس، وانتقلنا من انتظار الحالات المشتبه بها لفحصها إلى فحص المناطق المشتبه بها لنتأكد من أنها خالية من الوباء، وأن قدرتنا اليوم على اجراء الفحوصات هي التي مكنتنا من التخفيف في بعض المناطق.

وأعلن رئيس الوزراء عدداً من الإجراءات المتعلقة بصالونات الحلاقة ووسائل النقل العام ومحلات الملابس والأحذية والأدوات المنزلية والصاغة، وورش البناء والبنوك في البلاد.

مصدر الصورة: Reuters

للمزيد:

مخاوف في تونس والجزائر من ارتفاع جديد بإصابات كورونا