أخبار الآن| كركوك- العراق (متابعات)

أكدت خلية الإعلام الأمني، اليوم الثلاثاء قتل ثلاثة إرهابيين في كركوك.

وقالت الخلية في بيان لها إن “قوة ضمن المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك، تمكنت من قتل ثلاثة إرهابيين في منطقة غيده”.

وأضاف أن”أربعة مقاتلين بينهم ثلاثة من الحشد العشائري ومنتسب من الشرطة الاتحادية استشهدوا بانفجار عبوة ناسفة وإطلاق نار مباشر في الرشاد”.

وشهدت مناطق متفرقة في محافظة كركوك خلال الساعات الماضية موجة عنف وهجمات متفرقة لتنظيم داعش، أوقعت سبعة قتلى في صفوف القوات العراقية.

وتشهد كركوك حالة استنفار أمني وعسكري واسعة بعد اتساع رقعة الهجمات التي ينفذها التنظيم ضد ثكنات ومراكز للقوات العراقية.
وتزايدت هجمات داعش بصورة لافتة في الأشهر القليلة الماضية؛ حيث تركزت في محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى وخاصة في المناطق الوعرة بين حدود تلك المحافظات.

وفي سياق متصل، صرح المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء الركن عبد الكريم خلف أن القوات العراقية ستواصل عملياتها لاستهدف عناصر تنظيم داعش في مناطق متفرقة من البلاد. وقال إن جميع صنوف القوات الأمنية والحشد الشعبي تقوم بعمليات عسكرية كبيرة لملاحقة العصابات الإرهابية وصولا إلى الحدود مع سوريا. وأضاف أن القائد العام للقوات المسلحة أصدر أوامر لجميع قيادات العمليات بالتعاون مع الاستخبارات وبإسناد من القوة الجوية بتدمير خلايا ومجاميع داعش الموجودة في بعض المناطق بشكل كامل سواء كانت بنى تحتية أو أشخاصا وتحقيق نتائج كبيرة.

(مصدر الصورة: رويترز)

للمزيد:

محللون: تنظيم داعش يحاول العودة في العراق من باب جائحة كورونا والانقسام السياسي