أخبار الآن | القاهرة- جمهورية مصر العربية (وكالات)

علق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مساء الخميس، على الهجوم الإرهابي الذي استهدف أحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد، بشمال سيناء، بعبوة ناسفة، مما أسفر عن مقتل وإصابة 10 عسكريين.

وقال السيسي في تدوينة على صفحته الرسمية على تويتر “نالت يد الغدر اليوم من أبنائنا الأبطال جنوب مدينة بئر العبد، فقوى الشر لا تزال تحاول خطف هذا الوطن”، وأضاف “لكننا بفضل الله ثم بفضل أبناء مصر وجيشه القوي، صامدون بقوة وإيمان، وقادرون أن نحطم آمال تلك النفوس الخبيثة الغادرة”.
وتابع “رحم الله أبناءنا، وكل من قدم نفسه شهيدا أو مصابا فداء لمصر، رحم الله كل من روى بدمائه وعرقه تراب هذا الوطن كي يبقى نابضا بالحياة وتظل رايته مرفوعة.. حفظ الله مصر وشعبها”.

وكان المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية قد أعلن، أمس الخميس، عن مقتل وإصابة 10 عسكريين في هجوم استهدف أحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد، بشمال سيناء، بعبوة ناسفة.

إذ قتل عدد من الأشخاص، وجرح آخرون، في انفجار عبوة ناسفة، بمدرعة عسكرية جنوبي بئر العبد احدى مدن محافظة شمال سيناء، وقال المتحدث العسكري المصري، العقيد تامر الرفاعي، في بيان، إن عبوة ناسفة “انفجرت اليوم بإحدى المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد، نتج عنها قتل وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود”.

وأكد المتحدث العسكري أن القوات المسلحة تواصل أعمالها القتالية ضد العناصر الإرهابية للمحافظة على أمن الوطن واستقراره.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أصدر قرارًا بتمديد حالة الطوارئ ثلاثة أشهر، نظراً إلى الظروف الأمنية والصحية الخطيرة التي تعيشها البلاد.

مصدر الصورة: Getty images

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن: روسيا تعلن تسجيل 96 وفاة و7933 إصابة جديدة بكورونا