أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

بعد أقل من أسبوع على إعلان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن “حملة 10 ملايين وجبة”، تجاوزت قيمة المساهمات المجتمعية في الحملة حتى الآن هدف العشرة ملايين وجبة الإجمالي الذي رصدته فيما تتواصل طوال شهر رمضان المبارك.

وكانت الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام، أطلقت الحملة، لتوفير الدعم الغذائي للمحتاجين والأسر المتعففة والفئات الأكثر تضرراً بتداعيات وباء كوفيد-19 والشرائح الأقل دخلاً في مختلف أنحاء الدولة.

وتتواصل المبادرة المجتمعية الأكبر من نوعها التي سجلت حتى تاريخه مساهمات تعادل 11 مليون وجبة، وذلك خلال أيام قليلة من انطلاق الحملة، وذلك إثر تدفق المساهمات المادية والعينية عليها من الأفراد ومؤسسات العمل الخيري والإنساني وقطاعات الأعمال والشركات.

وتلقت القنوات المتنوعة المخصصة للمساهمة في الحملة، التي تنظمها مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بالتعاون مع “صندوق التضامن المجتمعي ضد كوفيد-19″، عشرات آلاف المساهمات والتبرعات؛ سواء عبر موقعها الإلكتروني، أو الرسائل النصية القصيرة، أو التحويلات المالية المباشرة إلى الحساب المصرفي الخاص بالحملة، أو بالتواصل مع مركز الاتصال المخصص للمساهمات العينية.

وقال محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، أمين عام مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية “حجم المشاركة والتفاعل المجتمعي والجماهيري مع حملة “10 ملايين وجبة” يعكس دور المبادرات الإنسانية الهادفة التي تنجزها دولة الإمارات في توحيد مختلف شرائح المجتمع على قيم العطاء والتعاضد والتضامن الإنساني في مختلف الظروف”.

بعد تحقيق هدفها بأكثر من 11 مليون.. حملة "10 ملايين وجبة" تتواصل في الإمارات

محمد عبدالله القرقاوي

أكد القرقاوي على أن هذا النوع من المبادرات يمثل في هويته الإنسانية الجامعة رؤية قيادة دولة الإمارات الحريصة على صون كرامة الإنسان وحفظ حياته وتوفير المقومات الأساسية لبقائه مهما كان عرقه أو معتقده، منطلقة من قيم الأخوّة الإنسانية والتسامح والعطاء.

وتستمر الحملة التي سجلت خلال أسبوعها الأول تفاعلاً جماهيرياً واسعاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الذكية والمنصات الرقمية، حيث تم تداول وإعادة إرسال تغريدات إعلان الحملة، وساهمت شركات الاتصالات بإرسال رسائل نصية لعملائها للتعريف بالحملة، فضلاً عن مشاركة الجمهور مقاطع مصورة تدعو للمساهمة وتثني على الغايات النبيلة للحملة وتوقيتها الذي أتى بالتزامن مع شهر العطاء وبالتكامل مع الجهود العالمية للتصدي لتحدي فيروس كورونا المستجد وتأثيراته على الملايين حول العالم.

وتوزعت المساهمات في حملة “10 ملايين وجبة” بين الأفراد والمؤسسات؛ بواقع 412 ألف وجبة قدم قيمتها 39 ألف متبرع عبر الرسائل النصية، و859 ألف وجبة ساهم بقيمتها النقدية 7 آلاف متبرع، فيما عادلت المساهمات العينية الواردة إلى مركز الاتصال الخاص بالحملة 163 ألف وجبة.

أما الشركات ومؤسسات العمل الخيري والإنساني والاجتماعي فقدمت خلال الأسبوع الأول من حملة “10 ملايين وجبة” ما مجموعه 9.6 مليون وجبة، لتشكل معاً شبكة أمان مجتمعي وترسخ قيم المسؤولية المجتمعية المؤسسية بالتزامن مع شهر الخير.

وتصدرت فئة مساهمات المؤسسات في “حملة 10 ملايين وجبة” كلٌ من جمعية “بيت الخير” بواقع 3 ملايين وجبة، و”مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية” بواقع 2.5 مليون وجبة، ومؤسسة “دار البر” بمساهمة نقدية للحملة بقيمة 12.6 مليون درهم.

وكانت الساعات الـ48 الأولى من حملة “10 ملايين وجبة” قد سجلت أكثر من 15 ألف متبرع عبر الموقع الإلكتروني والرسائل النصية وحدها، عادلت ما مجمله 450 ألف وجبة، وتكاملت مع آلاف المساهمات النقدية والعينية الأخرى التي تلقتها الحملة من التحويلات المصرفية المباشرة على رقم الحساب الخاص بها، والتبرعات العينية مثل الوجبات والسلال الغذائية والطرود التموينية التي تم تنسيقها بالتواصل مع مركز الاتصال الخاص بالحملة.

وتعمل على تنفيذ “حملة 10 ملايين وجبة” ثلاث مؤسسات هي بنك الإمارات للطعام، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية وسقيا الإمارات، وذلك تحت إشراف مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، التي تضم المؤسسات الثلاث، وبالتعاون مع “صندوق التضامن المجتمعي ضد كوفيد-19

 

اقرأ أيضاً: