أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة gulfnews

 

أصبحت فتاة هندية تبلغ من العمر أربع سنوات في دبي واحدة من أصغر الأشخاص في الإمارات الذين تعافوا من فيروس كورونا بعد أن خرجت من المستشفى الأسبوع الماضي.

تم إعطاء الفتاة ، المعروفة فقط باسم سيفاني ، علاجاً مناسباً من قبل الطاقم الطبي في مركز الفطيم الصحي في 20 أبريل (نيسان)، بعد 20 يومًا من إدخالها في 1 أبريل (نيسان).

أصيبت سيفاني بالفيروس من والدتها – عاملة صحية في الخط الأمامي لمواجهة فيروس كورونا – التي أصيبت في مارس / آذار. تم إجراء اختبار لـ “سيفاني” ووالدها أيضًا على الرغم من عدم وجود أي أعراض ، وعلى عكس والدها ، تبين أن نتيجة الاختبار كان إيجابي. تم الاحتفاظ بالفتاة ووالدتها في نفس المنشأة ، ولكن القلق كان أكبر بالنسبة للفتاة الصغيرة التي قاتلت أيضًا نوعًا نادرًا من سرطان الكلى العام الماضي يسمى ورم أرومي عصبي.

كونها ناجية من السرطان ، اتخذ الأطباء احتياطات إضافية.

قال الدكتور Tholfkar Al Baaj، المدير الطبي للمجموعة في مركز الفطيم الصحي ومستشار طب الأسرة الذي عالج سيفاني: “خضعت سيفاني لجلسات العلاج الكيميائي العام الماضي فقط ، وبالتالي كان نظام المناعة لديها لا يزال ضعيفًا”.

بقيت سيفاني تحت العلاج لمدة 20 يومًا قبل اختبارين سلبيين متتاليين. ستخضع الآن للحجر الصحي لمدة 14 يومًا في المنزل.

أعطت المستشفى الفتاة الصغيرة هدية لكونها شجاعة.

قال الدكتور حيدر اليوسف ، المدير العام لصحة الفطيم: “في حالة سيفاني ، واصلنا مراقبتها ونعاملها فقط عند الضرورة وفقًا لبروتوكولات DHA. تعافت سيفاني بالكامل من مرضها في العام الماضي وعندما فحصناها ، لم يكن هناك ما يشير إلى أن COVID-19 كان له أي تأثير على كليتيها.و نحيي جميع العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية”.

 

تعرف على رحلة فيروس كورونا في أجسامنا
الكثير منا لا يعرف كيف يهاجم فيروس كورونا ويحتال على خلايانا.. وما هي بالضبط الآلية والمسار الذي يتخذه في اجسامنا.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

نيوزلندا تعلن “الانتصار” على فيروس كورونا

الصحة العالمية تصحح لغطاً بشأن الحصانة من عدوى كورونا