أخبار الآن | الرياض- المملكة العربية السعودية (واس)

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، عن تسجيل 1223 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ الإجمالي 15,026 إصابة نشطة بينها 115 حالة حرجة.

وتم تسجيل 3 وفيات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل مجموع الوفيات إلى 139حالة، فيما تم تسجيل 142حالة تعافي جديدة، ليصل مجموع حالات الشفاء 2357 حالة تعافت أو تماثلت للشفاء.

وأعلنت السعودية تمديد تعليق رحلات الطيران الداخلية والخارجية حتى إشعار آخر، فيما أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية على الإبقاء على منع التجول الكامل على مدى ٢٤ ساعة، في كل من مكة المكرمة والأحياء التي سبق الإعلان عنها، مشددا  على الجميع استخدام خدمات الوزارة عبر منصة أبشر، والتي تغني عن التنقل للاستفادة من الخدمات، وخدمة الناس في منازلها.

وأكد المتحدث الأمني على استمرار “منع التجمع للأغراض الاجتماعية لأكثر من 5 أشخاص، ونهيب المواطنين وأرباب العمل باتخاذ التدابير الاحترازية، بالإضافة إلى استمرار تعليق الحضور لمقرات العمل في جميع الجهات الحكومية عدا المستثناة منها”. وقال “إن عودة الحياة لطبيعتها يتطلب التزام كامل من المواطن والمقيم، واستمرار رفع المنع بأيدي الدولة، واستمرار منع التنقل بين كافة مناطق المملكة والخروج منها والدخول إليها.”

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن : إسبانيا تسجل أدنى حصيلة يومية لوفيات كورونا منذ مارس