أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، أن الإمارات أصبحت قريبة من الوصول إلى مليون فحص لفيروس كورونا.

وأوضح قرقاش في تغريدة عبر صفحته الرسمية على تويتر: “نقترب من إنجاز المليون فحص في دولة الإمارات ضمن منهجية علمية فاعلة لمواجهة وباء فيروس كورونا”.

وأضاف وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات قائلاً: “التحدي كبير عالمياً، وثقتنا مطلقة في قيادتنا، وفي خط الدفاع الأول، الجيش الأبيض من أطباء وممرضين واختصاصيين، وأيضاً متطوعون، يلبون نداء الوطن”.

وأمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، إجراء 30 ألف فحص جديد، كشفت خلاله عن 490 إصابة جديدة بالفيروس، ليبلغ إجمالي الإصابات في الدولة 7755 حالة، واليوم الأربعاء، أيضاً أعلنت الوزارة عن إجراء 31,807 فحصاً في الدولة

وعلى مدار الأسابيع القليلة الماضية، اتخذت الدولة، إجراءات عدة لمواجهة الوباء من بينها إطلاق برنامج تعقيم وطني متكامل، بالإضافة إلى تقيد الحركة من الثامنة مساء حتى السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي، في مختلف الإمارات عدا دبي التي جرى تقييد الحركة فيها على مدار 24 ساعة.

وأغلقت مراكز التسوق أبوابها وفرضت إجراءات وقائية من خلال برنامج للتعقيم الوطني، شمل تعقيم الشوارع ومحطات المترو، ومراكز ومرافق رسمية وخاصة وغيرها، بصفة يومية خلال ساعات الليل.

مصدر الصورة: Reuters

للمزيد:

الشيخ محمد بن راشد: الإمارات صف واحد ضد التحديات الراهنة