أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (وام)
أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن دولة الإمارات تقف اليوم صفاً واحداً بكل مواطنيها ومقيميها ضد التحديات الراهنة، ونسابق الزمن لتكون دولتنا أكثر جاهزية للتعاطي بكفاءة عالية مع مختلف الظروف، مشيداً بجهود الطواقم الصحية على مستوى الدولة، والجهود التي تبذلها الجهات الحكومية والمحلية للحفاظ على سلامة وصحة المجتمع.

جاء ذلك خلال ترؤس الشيخ محمد بن راشد، صباح أمس، اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد بتقنية الاتصال المرئي عن بُعد، حيث استضاف سموه مجموعة من أبطال خط الدفاع الأول عن بُعد، ممن يعملون في مراكز تقديم الخدمات للجمهور والمصابين بفيروس كورونا ، للاطمئنان على صحتهم، وسير العمل في المراكز والمؤسسات التي يعملون بها، والوقوف على ملاحظاتهم ومقترحاتهم لتطوير خطط العمل وجاهزية المؤسسات الصحية.

الشيخ محمد بن راشد: الإمارات صف واحد ضد التحديات الراهنة

wam

حيث تم استضافة كل من الدكتورة كلثوم البلوشي، مدير إدارة المستشفيات، والدكتور عارف النورياني، استشاري أمراض قلب تداخلية ومدير مستشفى القاسمي، وأسماء الشحي، ممرضة.
وقال سموه في حديثه لأبطال خط الدفاع الأول: «اليوم أنتم تضربون أروع الأمثلة في التضحية والجميع يتعلم منكم معاني العطاء والإنسانية والمسؤولية، ونحن نثمن كل ثانية وكل جهد وطاقة تسخرونها لسلامة المواطنين والمقيمين، مع علمكم ومعرفتكم بالخطر الذي كل يوم تواجهونه من أجل سلامتنا وحماية وطننا». وأضاف : «وقفتكم وأفعالكم.. ستظل محفوظة في تاريخنا ولأجيال قادمة.. أنتم أبطالنا.. وسندنا وحصننا الحصين.. ودرع الإمارات الواقية».
كما توجّه الشيخ محمد بالشكر للمقيمين ممن يعملون في القطاع الصحي، والمتطوعين لخدمة المجتمع، حيث قال «فخورون بإخواننا المقيمين.. من الأطباء والممرضين والمسعفين الذين يشاركوننا هذا الظرف الاستثنائي».

وقال نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تدوين عبر حسابه في تويتر:

 

وأضاف: «كما أقررنا مشروع قانون بشأن حماية السلامة الوطنية ويضم آليات لإعلان حالة السلامة الوطنية.. وإنهائها والسلطة المختصة بها.. وجهات المراقبة والضبط.. وجهات التحقيق والعقوبات، القانون الجديد يضمن حماية المجتمع ومكتسباته في حالات الكوارث والمهددات الصحية والاقتصادية والبيئية لدولتنا».

وتابع: «اعتمدنا اليوم تشكيل فريق عمل لدراسة الاستغلال الأمثل للمباني والمرافق الحكومية.. وإمكانية تحويلها كمرافق صحية أو تخزينية أو حيوية تخدم قطاعنا الطبي في هذه الأزمة التي يمر بها العالم. جميع المقدرات الحكومية ستكون مسخّرة للعبور السريع لهذه الأوقات الاستثنائية في تاريخ دولتنا».

وقال : «اعتمدنا تشكيل فريق عمل لتطوير الموارد البشرية الحكومية وتوفير تطبيقات جديدة لرفع إنتاجيتهم ومهاراتهم.. والإعداد لمنظومة تقنية جديدة للعمل الحكومي لما بعد الأزمة. واقع العمل سيتغير.. وطريقة العمل لا بد أن تتغير.. وعالم ما بعد كورونا يحتاج استعدادات مختلفة.. لأنه سيكون مختلفاً».

(مصدر الصورة: وام)

للمزيد:

الإمارات تمنح 24 دولة 260 طناً مساعدات طبية لمكافحة كورونا