أخبار الآن | عمان – الأردن (وكالات)

أعلن وزير الصحة الأردني، الدكتور سعد جابر، الأحد، تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، ما يرفع اعداد المصابين منذ بدء الوبائي 417 حالة.

وقال جابر، في ايجاز صحفي، إنّه سجل في المملكة خلال الساعات الـ 24 الماضية 7 حالات شفاء، لترتفع الحالات إلى 276 حالة، في حين يوجد في المستشفيات للعلاج 134 حالة.

وأشار إلى أنّ العودة للحياة الاقتصادية التدريجية، نتيجة “الصبر والجهد”.

وبين جابر أن الوزارة أصبحت تستطيع عمل 2500 فحص، حيث كان في بداية الازمة يوجد 7 فرق تقصي وبائي، في حين ارتفع العدد لأكثر من 250 فريق.

من جهته قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الأحد، إنه تقرّر تعديل إجراءات حظر التجوّل في محافظات الكرك والطفيلة ومعان، ابتداءً من صباح الأربعاء المقبل، وبنفس الإجراءات المتّبعة في محافظة العقبة.

وأوضح العضايلة أنه سيتمّ إغلاق كلّ محافظة عن الأخرى، والسماح للمواطنين فيها بالحركة ما بين الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً.

وشدد العضايلة على أن “أي مظاهر في المحافظات الأربع تخالف التعليمات والإجراءات الصادرة عن الجهات المختصّة سيتم التعامل معها بحزم، وسيتم تشديد الإجراءات والعودة إلى الوضع السابق في حال عدم اتباع إجراءات الوقاية والسلامة العامة أو إقامة التجمّعات والمناسبات الاجتماعيّة كالأفراح والجاهات ودواوين العزاء”.

مصدر الصورة:REUTERS

 

اقرأ أيضاً: 

لأنها لم تسجل أي إصابة بكورونا.. مدينة العقبة الأردنية تعود إلى طبيعتها بشروط