أخبار الآن | عمّان – الأردن (أ ف ب)

أفاد مسؤول أمني الأحد, أنّه تم ضبط أكثر من 16 ألف شخص في الأردن, خلال فترة شهر لمخالفتهم أوامر حظر التجوال المعمول بها في البلاد, في إطار تدابير الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتمّ توقيفهم الى حين دفعهم الغرامات المترتبة عليهم.

وقال مدير العمليات والسيطرة في مديرية الأمن العام, “العميد رامي الدباس”, إنّ “الأشخاص الذي تم ضبطهم بمخالفتهم أوامر الدفاع وقانون الحظر, يتجاوز عددهم 16 ألفا، مشيراً الى أنّ عليهم “دفع غرامة مالية بقيمة 110 ديناراً أردنياً، حوالي 150 دولارا، ليتم تركهم وشأنهم”.

وتمّ كذلك ضبط أكثر من “و9797 مركبة”، منذ 21 آذار/مارس.

ويتم نقل المركبات التي يتم ضبطها, إلى “مناطق الحجز التي خصصتها مديرية الأمن العام”، على أن “يتحمل صاحبها تكاليف الونش والأرضيات”، وبحسب السلطات، تحجز مركبات المخالفين لمدة شهر واحد.

وفرضت الحكومة الأردنية حظر تجوال شاملاً ضمن إجراءات اتّخذتها لمواجهة جائحة كورونا.
وخُفف الحظر لاحقاً، فسُمح لبعض القطاعات الحيوية بالعمل، ضمن شروط وساعات محددة، كما سُمح للمواطنين بالخروج سيراً على الأقدام للتبضع من البقالات والمحال القريبة من مكان سكنهم.

وأغلق الجيش الشهر الماضي العاصمة عمّان وجميع محافظات المملكة, ومنع التنقل بينها حتى إشعار آخر.

وقررت الحكومة في 18 آذار/مارس تعطيل القطاعين العام والخاص, حتى منتصف نيسان/ابريل الحالي، ثم قررت تمديد هذه العطلة, حتى نهاية الشهر الحالي.
وما زال الأردن نسبياً بمنأى عن تفشٍّ متماد للفيروس، مع تسجيل نحو 413 إصابة وسبع حالات وفاة، وفق الأرقام الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة.

مصدر الصورة: REUTERS

إقرأ أيضاً :

عُمان تسجل 86 إصابة بكورونا وحالات تعافي جديدة في الكويت