أخبار الآن | تونس – تونس (تطبيق خبِّر)

في تونس وتماشياً مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وسعياً لنشر الثقافة السينمائية، أطلقت مجموعة من الشباب مبادرة تحت عنوان #شد_دارك ، السينما بين يديك.

 

وفي التفاصيل، كشف مراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في العاصمة تونس “كمال عويج”، أن “شد دارك” تعني “خليك بالبيت”، وأوضح أن طلبة المعهد العالي لفنون الملتيميديا أطلقوا منصة على الإنترنت، بعنوان stay home. وهي منصة لمشاهدة أفلام الطلبة مجانا على الإنترنت، و تمتد لفترة تتراوح من 12 إلى 20 ابريل, يشارك فيها 16 فيلماً قصيراً من 14 طالباً متخرجين من معاهد السينما.

في زمن الكورونا بتونس.. "السينما بين يديك"

 

وتتعدد الأفلام بين أفلام روائية قصيرة وأفلام وثائقية وأفلام Animation. ومن بينها فيلم”المنفيين أولاً، حواء” وفيلم “إنقسام”.

فكرة stay home تعود للمخرج الشاب “غسان العياري” و “أشرف الجنان” و “يسرى صنهاجي”، وبالتعاون مع موقع “أرتيفاي” وهو موقع تونسي يسمح بمشاهدة الأفلام التونسية مقابل بدل مادي.

 

في زمن الكورونا بتونس.. "السينما بين يديك"

يسرى صنهاجي

في زمن الكورونا بتونس.. "السينما بين يديك"

أشرف الجنان

في زمن الكورونا بتونس.. "السينما بين يديك"

غسان العياري

وحول الهدف من هذه المبادرة لفت مراسلنا إلى أنه يتعلق بضرورة الوقاية من الحالة الوبائية المنتشرة في العالم، وحرصاً على سلامة المواطنين في تونس وحمايتهم، ورغبة بالمساهمة في تسهيل فترة بقاء الناس في بيوتهم.

ابداعات وابتكارات شبابية في زمن الكورونا ببابل

للمزيد:

فرق موسيقية متجولة في شوارع القاهرة وسط تفاعل الأهالي.. والسبب كورونا