أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( يامن النواصرة )

ذكر رئيس هيئة دبي للطيران المدني, والرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات , ” الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم في تغريدة له على حسابه في تويتر, “أنّ طيران الإمارات باتت اليوم أول شركة تجري اختبارات فيروس كورونا سريعةو وشكر خلالها هيئة الصحة بدبي, ومطارات دبي, وجميع السلطات الحكومية الإماراتية, لمبادراتها وحلولها المبتكرة التي تضمن الرفاهية للجميع”.

وقالت شركة طيران الإمارات، إنها بدأت بالتنسيق مع هيئة الصحة بدبي، اتخاذ خطوات إضافية في الإجراءات الوقائية، وبموجب ذلك، خضع جميع المسافرين على الرحلة المتجهة إلى تونس صباح اليوم الأربعاء لاختبار فيروس كورونا المستجد قبل إقلاع الطائرة من دبي, وبذلك باتت طيران الإمارات أول ناقلة تُخضع المسافرين لاختبار فيروس كورونا ميداني سريع.

وذكرت الشركة في بيان صحفي أنّ هيئة الصحة بدبي, أجرت الاختبارات بنجاح تام في منطقة إنهاء إجراءات سفر المجموعات بالمبنى 3 في مطار دبي الدولي، ووفرت النتائج خلال 10 دقائق.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات، عادل الرضا، “أنّ هذه الفحوصات تمت بمنتهى السرعة والسلاسة والدقة، وما كان ذلك ليتم لولا تعاون مختلف الجهات.

وأضاف, نحن نخطط حالياً لتطوير إمكانياتنا وتطبيق الإجراءات على رحلات أخرى، ما يتيح لنا إجراء فحوصات ميدانية والتأكد على الفور من سلامة المسافرين إلى دول تطلب شهادة خلو من كوفيد-19. وكما نؤكد مراراً وتكراراً، فإنّ “سلامة ركابنا وأطقمنا تحتل قمة أولوياتنا على الدوام “.

ومن جانب آخر, قال المدير العام لهيئة الصحة دبي، حميد القطامي، “نحن نؤمن أن الحلول الأكثر فعالية تتطلب شراكات وثيقة مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، لذا فإننا نعمل بشكل استباقي مع مختلف الجهات الحكومية والقطاع الصحي الخاص، كما قمنا بتنفيذ جميع التدابير اللازمة من حماية الصحة العامة إلى توفير خدمات صحية عالية الجودة بما يتناسب مع المبادئ التوجيهية الدولية الحديثة”.

مصدر الصورة : AFP

إقرأ أيضاً :

تونس تسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا