أخبار الآن ا العراق (متابعات)

 

كشف المغرد العراقي الموالي لإيران نجاح محمد علي أن محمد كوثراني القيادي بحزب الله اللبناني والذي وضعت أمريكا مبلغ 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن مكانه اجتمع قبل يومين بقيادات شيعية عراقية سياسية ومسلحة في المنطقة الخضراء ببغداد.

واضاف محمد علي الذي أرفق تغريدته بصورة تضم كوثراني مع رئيس الوزراء العراقي الأسبق وزعيم كتلة (دولة القانون) نوري المالكي أن زيارة كوثراني تأتي بعد زيارة قائد قوات فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني عباس قاآني.

وكان الناشط الإيراني المعارض لنظام طهران محمد مجيد الأحوازي نشر تغريدة مرفقة بصورة تضم محمد كوثراني وزعيم ميليشيا (كتائب الإمام علي) شبل الزيدي بعد أيام من إعلان أمريكا وضع مكافأة بقيمة 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن مكان تواجد كوثراني الذي تتهمه واشنطن بالقيام “بتنسيق مهام الجماعات العاملة خارج نطاق تحكم الحكومة العراقية، والتي قامت بقمع المظاهرات والاعتداء على البعثات الدبلوماسية الأجنبية والانخراط في أنشطة إجرامية واسعة النطاق”.

وقال الأحوازي في تغريدته “بعد إعلان واشنطن عن عرض مكافأة مالية مقابل معلومات عن القيادي بحزب الله اللبناني محمد كوثراني، يظهر اليوم كوثراني في بغداد مع شبل الزيدي”.

وأضاف الأحوازي “قىاآني وهذا من حزب الله اللبناني يتحكمون بالعراق ومصير العراق وامن العراق وحكومة العراق؟ ايعقل كل هذا يحدث في العراق؟ أين أهل العراق؟”.

يشار إلى ان زيارات كوثراني للعراق تكررت وبخاصة بعد بدء الاحتجاجات الجماهيرية ضد الفساد وتداعي البنى التحتية وضعف مستوى الخدمات الصحية والتعليم حيث ذكرت صحيفة الديلي ستار البريطانية في ديسمبر الماضي أن كوثراني حضر إلى جانب قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني للمشاركة في وضع حد للاحتجاجات الجماهيرية في العراق، كما حضر بحسب موقع قناة الحرة للمشاركة في التخطيط للهجوم على السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد. وشمل الحضور قياديين في الميليشيات الشيعية الموالية لإيران وشخصيات سياسية مشتركة في العملية السياسية.

وكانت القوات الأمريكية قتلت سليماني وعدد أخر من القادة العسكريين الموالين لإيران بداية السنة الحالية بغارة بطائرة مسيرة بعد هبوطه في مطار بغداد الدولي في زيارة غير معلنة كرد على هجوم ميليشيات شيعية تاتمر بأمر سليماني على السفارة الأمريكية ببغداد.

 

مصدر الصورة: Getty Images

اقرأ أيضا:

العراق.. قاسم سليماني وكوثراني يدفعان بمرشح لخلافة عبد المهدي