أخبار الآن | الرباط – المغرب ( وكالات )

أعلن المغرب أنه اقترض ثلاثة مليارات دولار من صندوق النقد الدولي, في إطار “السياسة الإستباقية” لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأوضح بنك المغرب المركزي اليوم الأربعاء, في بيان أن القرض قابل للسداد على مدى خمسة أعوام, مع فترة سماح لمدة ثلاثة أعوام, ويندرج في إطار الإتفاق المتعلق بخط الوقاية والسيولة المبرم مع الصندوق عام 2012, والذي تم تجديده للمرة الثالثة في ديسمبر 2018 لمدة عامين بهدف استخدامه كتأمين ضد الصدمات الشديدة, مثل تلك الناجمة عن جائحة (كورونا).

وأكد أن الخطر “غير المسبوق” لجائحة كورونا “, “ينذر بفترة ركود اقتصادي ما سيؤثر سلباً على الإقتصاد الوطني, لا سيما على مستوى القطاعات والأنشطة الموجهة للخارج, وخصوصا صادرات المهن الجديدة للمغرب, وعائدات السياحة وتحويلات المغاربة المقيمين بالخارج, والإستثمار الأجنبي المباشر”.

وذكر البيان أنّ السحب من خط الوقاية والسيولة سيساعد في التخفيف من تأثيرات هذه الأزمة على الاقتصاد المغربي, والحفاظ على إحتياطي البلاد من العملات الأجنبية “في مستويات مريحة”, تمكن من تعزيز ثقة المستثمرين الأجانب والشركاء الثنائيين والمتعددي الأطراف في الاقتصاد الوطني.

هذا وأعلنت وزارة الصحة المغربية يوم الأربعاء تسجيل 91 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ال24 ساعة الأخيرة ليرتفع إجمالي حالات الإصابة إلى 1275 حالة.

مصدر الصورة :  AFP

إقرأ أيضاً : جنوب افريقيا تعاقب وزيرة الاتصالات لمخالفة “تعليمات كورونا”