أخبار الآن | بغداد – العراق (خاص)

بثت السُلطات العراقية، أمس الثلاثاء، النشيد الوطني العراقي في جميع أنحاء البلاد، وأطلقت كذلك صافرات الإنذار من قبل أجهزة مديرية الدفاع المدني، دعماً لجهود الفرق الطبية العاملة على مساعدة المصابين بفيورس كورونا في العراق.

وقال الدكتور جاسب الحجامي، مدير صحة الكرخ في العاصمة العراقية لأخبار الآن، إن “هذه الوقفة تأتي تثميناً وتقديراً لكل الكوادر الطبية والأمنية والخدمية التي تقف في خطوط الصد الأولى لمواجهة فيروس كورونا”.

وأضاف أن “العراق مستمر باتباع الاجراءات الوقائية، لكننا نؤكد في ذات الوقت أن 98% من آليات المعالجة، هي بيد المواطن العراقي”.

وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق،  أعلنت أمس، عن بث النشيد الوطني واطلاق صافرات الإنذار بوقت واحد تضامنا مع ضحايا كورونا.

وقالت في بيان صحفي: “تقرر بث النشيد الوطني العراقي في جميع وسائل الإعلام العراقية بوقت واحد في الساعة التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، وفي جميع أنحاء العراق، وإطلاق صافرات الإنذار والنداءات من قبل أجهزة مديرية الدفاع المدني في الوقت ذاته، وللمواطنين حرية التعبير عن مشاعرهم وتضامنهم داخل منازلهم أو من شرفات الدور والمجمعات السكنية، وضمن حدود الإلتزام بحظر التجول وطبيعة الحدث الناجم عن الوباء”.

وارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس “كورونا” في العراق، إلى 1202 إصابة مؤكدة، بعدما تم تسجيل 80 إصابة جديدة خلال الـ24 الماضية.

وتوزّعت الإصابات الجديدة على بغداد والبصرة والنجف والسليمانية وأربيل وذي قار وكركوك وكربلاء.

وأفادت وزارة الصحة العراقية في بيان صحفي، بتسجيل 4 حالات وفاة جديدة؛ مما رفع حالات الوفاة الإجمالية إلى 69 حالة، فيما تم تسجيل 79 حالة شفاء تام جديدة؛ مما رفع إجمالي حالات الشفاء إلى 452 حالة.

أقرأ أيضا:

شفاء 6 حالات من فيروس كورونا بالكويت ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 111