أخبار الآن | عمان – الأردن (وكالات)

أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، الأربعاء، فرض حظر تجول شامل لمدة 48 ساعة، يبدأ منتصف ليل الخميس الجمعة المقبل وحتى منتصف ليل السبت الأحد.

وأشار العضايلة خلال إيجاز صحفي إلى أن حظر التجوّل الشامل يتضمن “حملة التصاريح أيضاً، وتستثنى فقط الكوادر الطبيّة العاملة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من العاملين والموظّفين والمسؤولين القائمين على أعمال بعض المؤسّسات الحيويّة؛ وسيتمّ إبلاغ هؤلاء بشكل مباشر”.

وتابع بان الأمور ستعود إلى ما هي عليه الآن اعتباراً من صباح الأحد الموافق 12/4/2020م، بحيث يسمح للمواطنين بالخروج لشراء الحاجات الأساسيّة سيراً على الأقدام، ويسمح للمركبات المصرّح لها بالتنقّل، اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً.

من جهته أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر خلال الإيجاز الصحفي، الأربعاء، أنه تم تسجيل 12 حالة شفاء غادرت مستشفيات العزل خلال الساعات الأربعة والعشرين الماضية، في الوقت الذي سُجلت به 5 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأضاف جابر أن عدد الحالات الكلي للمصابين 358 حالة فيما بلغت حالات الشفاء 150 حالة.

وفي حديثه عن الامراض المزمنة بين جابر أن وزارة الصحة أطلقت بالتعاون مع شركة الحوسبة الصحية “حكيم” منصة خدمات الكترونية لصرف الادوية المزمنة تمكن المرضى من صرف الادوية الكترونيا ليصار إلى إيصالها من قبل متطوعين.

وشدد وزير الصحة على أن انخفاض عدد الحالات لا يعني ان الخطر زال.

وبحسب الموجز الإعلامي لوزارة الصحة الأردنية فإن اجمالي الحالات المتوفاة 6 وفيات، وبلغت الحالات التي تتلقى العلاج 202 حالة قيد العلاج في المستشفيات، كما جرى اجراء 17 الف فحص منذ بداية الحملة ضد الفيروس.

مصدر الصورة: REUTERS

 

إقرأ أيضاً: 

ما حقيقة الوضع في تونس في ظل كورونا.. صحفي تونسي يروي لـ”أخبار الآن” القصة كاملة