أخبار الآن | متابعات

قدم القيادي في هيئة تنظيم الشام أبو مالك التلي استقالته، من المجلس العام للشورى ، وعزا تلك الخطوة إلى جهله وعدم علمه ببعض سياسات الجماعة أو عدم قناعته بها.

ويعتبر “التلي”، أحد أبرز القياديين في “تحرير الشام”، وشغل منصب أمير “جبهة النصرة” في القلمون الغربي، إلى أن انتقل إلى محافظة إدلب، بموجب الاتفاق الذي أبرم بين “حزب الله اللبناني” و”هيئة تحرير الشام”، في آب عام 2017.

استقالات لقيادات من الصف الأول في هيئة تحرير الشام

وجاءت استقالة التلي، بعد  يوم واحد، من تقديم رئيس مجلس الشورى في التنظيم الدكتور بسام صهيوني، استقالته من رئاسة المجلس ، معلناً أنه سيكشف عن الأسباب لاحقاً.

استقالات لقيادات من الصف الأول في هيئة تحرير الشام

وتفيد معلومات بأن خلافات عديدة جرت بين صهيوني ومسؤولين “شرعيين” و”عسكريين” من “الهيئة”، على خلفية قرارات فردية قام باتخاذها، رغم أنها تصب في صالح التسويق لـ “الهيئة” و”الإنقاذ”، إضافة لعلاقات مع شخصيات خارج سوريا، دفعت لتضارب المصالح، علاوة عن تسلطه في المهام الموكلة إليه، ومؤخراً حصلت خلافات بين  صهيوني وأعضاء من “مجلس الشورى _الهيئة”، وهددهم بمحاسبة المقصرين، الأمر الذي شكل ردة فعل كبيرة ضده من أعضاء “المجلس”، واتهامه بتغيير القوانين لبقائه في موقعه، وربما تلقى تهديدات من بعض الأطراف النافذة دفعته للاستقالة وفق المصادر.

مصدر الصورة : ( Getty )

للمزيد : 

قائد بهيئة تحرير الشام يدعو أنصاره الى مواجهة كورونا بـ”الرقية الشرعية”