أخبار الآن | أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة (ناشونال بي أس)

في لحظة مؤثرة، اجتمعت أم ألمانية بطفلتها والتي تبلغ من العمر سبع سنوات في أبو ظبي بعد أن أمضت ما يقرب الشهر بعيدة عنها بسبب فيروس كورونا.

وفي لفتة إنسانية، تم التنسيق بين سفارة دولة الإمارات في برلين والسفارة الألمانية في أبو ظبي لمساعدة العائلة.

وأعيدت الطفلة “Godiva Gaertke ” إلى دولة الإمارات قادمة من فرانكفورت في رحلة طيران خاصة لطيران الإمارات ليلة الاثنين، بعد أن كانت متواجدة مع أجدادها منذ 8 مارس، وكان من المقرر أن تعود إلى الإمارات في 22 مارس.

ولكن فيروس كورونا منعها من العودة، بعد أن أجبر الفيروس الذي تفشى في ألمانيا على أغلاق حدودها في 16 مارس، وبعدها بيومين أوقفت من جهتها الإمارات دخول المسافرين لاحتواء كوفيد 19.

وقالت والدة الطفلة ” Viktoria Gaertke ” إنها كانت في حالة حزن شديد بسبب فشل محاولاتها لإعادة ابنتها بسبب الظروف الراهنة.

وأضافت “نحن سعداء للغاية لأنها عادت، إنها فتاة صغيرة شجاعة وقد شعرنا بالتوتر الشديد لعدم معرفة متى ستتمكن من العودة. نحن ممتنون للغاية للسلطات على مساعدتنا “.

وجاءت مساعدة الحكومة الإماراتية مع العائلة، بعد أن قامت والدة الطفلة بتسجيل على منصة Twajudi ، وهي خدمة مقدمة من وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية.

وتتيح هذه الخدمة الجديدة المقيمين الذين لديهم تأشيرات سارية للتسجيل وطلب تصريح لدخول دولة الإمارات في حالات الطوارئ.

من جهتها قالت حفصة عبدالله العلماء، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، إن الجهود المشتركة بين البلدين لم شمل الطفلة مع أمها.

وأضافت “كنت أتحدث إلى السفير الألماني في الإمارات وكنا نناقش كيفية دعم المواطنين الألمان والإماراتيين في هذه الأوقات الصعبة”.

وتابعت “إحدى الحالات كانت من Godiva Gaertke، التي تقطعت بها السبل في ألمانيا وكان من المفترض أن تعود إلى والدتها في أبو ظبي.

في 28 مارس / آذار، قالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية إن 29 ألف مواطن إماراتي متواجدون في الخارج، ويعمل المسؤولون الإماراتيون على إيجاد حلول للأشخاص الذين تقطعت بهم السبل بعد فرض قيود السفر والحدود لإبطاء انتشار  فيروس كورونا.

مصدر الصورة: ناشونال بي أس

 

إقرأ أيضاً: 

الشيخ محمد بن راشد في يوم الصحة العالمي: شكراً لمقدمي الرعاية الصحية