أخبار الآن | الكويت – الكويت (كونا)

أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح شفاء 6 حالات جديدة من المصابين، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 111 حالة، وقال الشيخ باسل الصباح: “تم بحمد الله شفاء 6 حالات، ليصبح عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد 111 حالة”.

كما سجلت الكويت الرقم الأعلى حتى الآن في أعداد المصابين بفيروس كورونا، حيث أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء، إصابة 112 شخصاً، خلال الساعات الـ 24 الماضية، ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 855.

وأعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د.عبدالله السند، في المؤتمر الصحافي اليومي الـ33 للوزارة، اليوم الأربعاء، أن الإصابات الجديدة شملت حالة لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر إلى فرنسا (من رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة) و105 حالات إصابة بالمُخالطة، هي حالة لمواطن كويتي و77 حالة لمقيمين هنود و9 حالات لمقيمين مصريين و8 حالات لمقيمين بنغاليين و5 حالات لمقيمين باكستانيين وحالة لمقيم أردني وحالة لمقيم فلبيني وحالة لمقيم سوري وحالة لمقيم نيبالي وحالة لمقيم إيراني.

ولفت السند إلى وجود 6 حالات قيد التقصي الوبائي، تضم حالتين لمقيمين بنغاليين وحالتين لمقيمين هنديين وحالة لمقيم مصري وحالة لغير محدد الجنسية.

أما بالنسبة لمجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة فقد بلغ 21 حالة منها سبع حرجة و14 مستقرة، وبذلك يصبح مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمخصصة لاستقبال المصابين 743 حالة.

وفي ما يخص مراكز الحجر الصحي المؤسسي فقد بقي إجمالي عدد الذين أنهوا فترة الحجر الصحي المقررة عند 911 شخصاً، بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس.

وفي وقت سابق سجلت حالة وفاة واحدة لمقيم من الجنسية الهندية يبلغ من العمر 46 عاما أصيب بالمرض، وكان يتلقى العلاج في العناية المركزة.

وجدد السند الدعوة للمواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالمكوث في المنازل حتى خلال ساعات النهار في ظل الحظر الجزئي للتجول، موصياً بضرورة تطبيق إستراتيجية التباعد الاجتماعي “الجسدي” وزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع حول بعض الإرشادات والتوصيات وكل ما بشأنه يساهم في احتواء انتشار الفيروس.

 

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضا:

بريطانيا: مطالبات بمنح الممرضين والأطباء الأجانب إجازات غير محدّدة للبقاء في البلاد