أخبار الآن | مصر – cairo24arabnews

توجّه المحامي المصري محمد طلعت بإنذارٍ إلى السفير الصيني في مصر والرئيس الصيني شين جين بينغ، بشأن دفع تعويض لجمهورية مصر العربية عن الأضرار الناجمة عن فيروس “كورونا” المستجد.

وذكرت وسائل إعلام مصريّة أنّ “طلعت يتوجّه لرفع دعوى قضائية أمام المحكمة الدوليّة ضد الصين“، مؤكداً على “ضرورة صرف تعويض لمصر”.

وأكّد طلعت أنه “سيطالب بتعويض يصل إلى 10 تريليون دولار أمريكي، ويتوجّب على الصين دفعه لمصر”، مشيراً إلى أنه “تلقى اتصالاً من محامي السفارة الصينية الذي وعده بالمقابلة، لكنّه رفض ذلك وأصرّ على دفع التعويض المادي”.

واستنكر طلعت حالة السخرية التي أثيرت بشأن الدعوى، مشيراً إلى أن “أمريكا طالبت بالتعويض ومصر ليست أقل من أي أحد”، مؤكداً أيضاً أنه “على تواصل مع خبراء في القانون الدولي لدعم الدعوى”.

وأشار المحامي إلى أنه “حثّ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على وسائل التواصل الاجتماعي لتناول القضية وتشكيل لجنة من خبراء القانون الدولي الذين سيساعدون في رفع القضية إلى أعلى السلطات”. وقال: “لم أنسق مع أي شخص في الحكومة.. فهي لا تتدخل في القضايا القضائية وتحافظ على موقف محايد”. 

 

 

تريندينغ الآن | حرب الكمامات.. تسابق دولي على أهم سلاح في الحرب على كورونا

حرب على الكمامات، أصبحت الكمامة السلاح الاقوى الذي تتسابق الدول على امتلاكه في حربها على كورونا، قرصنة بحرية وتحويل وجهة شحنات جوية من الصين الى عدد من الدول، هذه الصورة معبرة فعلا لواقع العالم اليوم تناقلها مغردون على حساباتهم على تويتر والتعليقات كانت تصف المشهد و كأنه حرب العالمية ثالثة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

“طيران الإمارات” و “الاتحاد للطيران” تستأنفان تشغيل رحلات الركاب