أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (ألفة الجامي)

كشف الصحفي اللبناني وسيم عرابي لأخبار الآن أن المصالح الصحية في لبنان لم تسجل أي إصابات في صفوف الدفعة الاولى من المغتريين الببنانيين الذين استقبلهم مطار رفيق الحريري يوم أمس على أجنحة الخوف من فيروس كورونا، مشيرا إلى عدم تسجيل اي اصابات بالفيروس بين المغتربين اللبنانيين العائدين من الإمارات.

يذكر أن أولى طائرات العائدين أتت من الرياض، وعلى متنها 78 راكبا، تلتها طائرة من أبوظبي بعد الظهر، وثالثة من لاغوس (نيجيريا) عند منتصف الليل، ورابعة عند الثالثة فجر الاثنين من ساحل العاج. وإضافة الى الطائرات الأربع التابعة لطيران الشرق الأوسط (ميدل ايست)، أُعلن عن طائرتين خاصتين تقلان لبنانيين من الرياض والغابون، في حين حطت في مطار بيروت طائرة قطرية أقلت رعايا أمريكيين وكنديين وأخرى إماراتية نقلت رعايا إماراتيين.

وتعليقا على إجراءات إعادة المغتربين، قال الرئيس سعد الحريري إن هذه الإجراءات جديرة بالتقدير، ونسأل الله السلامة للجميع، تحية من القلب للفريق الطبي الذي واكب العملية.
وعند الساعة الثانية وعشر دقائق وصلت طائرة «ميدل ايست» من ابوظبي وعلى متنها 60 راكبا، وقد خضعوا جميعا لفحص «بي.سي.آر» ما يعني انهم نقلوا الى الحجر عدا من تثبت إصابته فإلى مستشفى بيروت الحكومي.
وسيمضي المحجور عليهم 5 أيام في الفنادق التي تم التعاقد عليها وعددها 5، وذلك لقاء بدل تشغيلي وحسب، وفق الاتفاق مع وزارة الصحة.

وذكر مصدر امني ان ٤ من المواطنين اللبنانيين الذين اتوا امس من ابوظبي هربوا من فندق «لانكاستر» المعتمد كمحجر صحي، قبل ظهور نتائج الفحص الذي أجري لهم في المطار، وباشرت قوى الأمن البحث عنهم.

(مصدر الصورة: رويترز)

للمزيد:

الصحة اللبنانية: 14 إصابة جديدة بكورونا رفعت العدد الاجمالي للحالات المثبتة إلى 541